اعرفها الآن.. علامات اختراق الراوتر وسرقة الواي فاي Wi Fi

اعرفها الآن.. علامات اختراق الراوتر وسرقة الواي فاي Wi Fi
علامات اختراق الراوتر وسرقة الواي فاي

ازاي اعرف علامات اختراق الراوتر وإذا كان أحدا يسرق شبكة الواي فاي Wi Fi المنزلية ، خاصة وأن باقة الإنترنت تخلص بسرعة ولا تستمر حتى نهاية الشهر، كما كان الوضع في بداية الاشتراك إلى غيره من الاستفسارات التي يطرحها الأفراد بخصوص اختراق الراوتر وسرقة الواي فاي، فالإنترنت المنزلي اصبح مهم للغاية، فعبر اتصال الهواتف والأجهزة الذكية بشبكة الإنترنت أصبح الفرد على اتصال مع العالم داخليا وخارجيا، وبمقدوره تنفيذ العديد والعديد من المعاملات؛ سواء كانت حكومية كالاستعلام عن خدمة أو سداد الفواتير، أو خدمات التجارة الإلكترونية.. وهكذا، ولكن بطئ النت جعل الكثير يبحث حول كيف اعرف علامات سرقة الراوتر.

اعرفها الآن.. علامات اختراق الراوتر وسرقة الواي فاي Wi Fi
علامات اختراق الراوتر وسرقة الواي فاي

علامات اختراق الراوتر

من الطبيعي أن تمتد إشارات شبكة الواي فاي إلى خارج المنزل، الأمر الذي يعطي فرصة للآخرين للاتصال بالراوتر، عن طريق اختراق كلمة المرور، لذلك كان لزاما على كل فرد يمتلك راوتر منزلي تعيين كلمة مرور قوية؛ بحيث تكون مكونة من أرقام وحروف إنجليزية ورموز، ولكن مع اكتشاف أيا من العلامات التالية فهذا دليل واضح على اختراق الراوتر:

  • بطئ سرعة النت وهذا الأمر يظهر مع محاولات تحميل الصفحات، ومشاهدة مقاطع الفيديو، بالإضافة استغراق وقت أطول في التحميل.
  • إضاءة الراوتر وخاصة الإضاءة الرابعة في الرواتر مع تذبذبها بشدة دون اتصال من الأجهزة المنزلية بالنت، فهذا دليل قوي على اختراق الواي فاي وسرقة النت.
  • سرعة انتهاء الباقة قبل موعدها الشهري المعتاد، ولكن انتبه دون وجود تحميل زائد على الشبكة، أو استخدام أجهزة جديدة، فهذا قد يكون مؤشر قوي لاختراق الراوتر.
علامات اختراق الراوتر
علامات اختراق الراوتر

حماية الراوتر من الاختراق بدون برامج

تبدأ حماية الراوتر من الاختراق، وإبطال محاولات سرقة الواي فاي في تعيين كلمة مرور طويلة قوية يصعب اكتشافها، كما أن برامج الاختراق لا تتمكن من كشفها، ودائما ما ينصح خبراء التقنية باستخدام كلمان يصعب تخمينها، إضافة إلى المزج بين الحروف العربية والإنجليزية، كما يجب أن تستخدم الرموز الإشارات، وكذلك الأرقام.

إضافة لما سبق وبعد معرفة علامات اختراق الراوتر، يجب عليك إخفاء شبكة الواي فاي، كالتالي:

  • الدخول إلى الإعدادت الخاصة بالراوتر المنزلي.
  • الضغط على علامة basic، ثم اختر كلمة Wlan.
  • انتقل إلى زيادة معدل الأمان بالضغط على WPA2-PSK أو WPA-WAP2 -psk.
  • ابدأ في تغيير كلمة المرور بكلمة طويلة قوية وغير متوقعة على الإطلاق.
  • أخيرا إخفاء شبكة الواي فاي بالضغط على Hide Broadcast.