“بعد التأهل”.. جدول مباريات العراق في أولمبياد باريس 2024

“بعد التأهل”.. جدول مباريات العراق في أولمبياد باريس 2024
منتخب العراق الأولمبي

منحت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا لمنتخب العراق الأولمبي تأهلًا مثيرًا ومستحقًا إلى أولمبياد باريس 2024، بعد غياب دام لثمانية أعوام، وذلك بعد أدائه الرائع وتفوقه على منتخب إندونيسيا في هذه المباراة المصيرية بهدفين مقابل هدف واحد، حيث ستعود العراق إلى منصات التألق العالمية في العاصمة الفرنسية باريس في الصيف المقبل، وعبر السطور التالية نستعرض لكم جدول مباريات العراق في اولمبياد باريس.

“بعد التأهل”.. جدول مباريات العراق في أولمبياد باريس 2024
منتخب العراق الأولمبي

تاريخ منتخب العراق في الأولمبياد

لمنتخب العراق الأولمبي تاريخ مميز في مشاركاته بدورة الألعاب الأولمبية، حيث شارك في الحدث العالمي خمس مرات في الأعوام 1980 و1984 و1988 و2004 و2016.

تمكن المنتخب العراقي في أولمبياد 1980 من بلوغ دور الربع النهائي، حيث ودع المنافسة بعد هزيمته أمام ألمانيا الشرقية بنتيجة 4-صفر، وذلك بعد أداء مبهر في مرحلة المجموعات حيث فاز على كوستاريكا 3- صفر وتعادل مع فنلندا ويوغوسلافيا.

واجه المنتخب العراقي تجارب صعبة في أولمبياد 1984 و1988 حيث ودع المسابقة في مرحلة المجموعات بعد نتائج متباينة، وتكررت هذه السيناريوهات في مشاركته في أولمبياد 2016.

لكن من الملفت أن المنتخب العراقي استطاع تحقيق إنجاز بارز في أولمبياد 2004، حيث حصد الميدالية البرونزية بعد أداء متميز وفوزه على منتخبات قوية كالبرتغال وكوستاريكا، قبل أن يخسر في المربع الذهبي أمام باراغواي.

مجموعة العراق في أولمبياد باريس 2024

في قرعة أولمبياد باريس، تم وضع منتخب العراق في المجموعة الثانية برفقة منتخبات قوية مثل الأرجنتين والمغرب، بالإضافة إلى أوكرانيا.

ستشهد مشاركة المنتخب العراقي مواجهة عربية مثيرة ضد المنتخب المغربي، إلى جانب مواجهة دولية منتظرة ضد الأرجنتين.

تقام مباريات كرة القدم في الأولمبياد من 24 يوليو إلى 9 أغسطس، حيث ستُقام المباريات الأولى والثانية في ملعب جوفروا غيشار بمدينة سانت إيتيان، بينما ستقام مباريات الجولة الأخيرة في ملعبي ليون ونيس.

جدول مباريات العراق في أولمبياد باريس 2024

منتخب العراق سيبدأ مسيرته في البطولة بمواجهة قوية أمام منتخب أوكرانيا، ثم يواجه التحدي التالي بمواجهة الأرجنتين، ليختم مبارياته في المجموعة بمواجهة عربية مثيرة أمام المنتخب المغربي.

سيتأهل صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية لمواجهة وصيف المجموعة الأولى، بينما سيتأهل وصيف المجموعة لمواجهة المتصدر من المجموعة الأولى، والتي تتضمن منتخبات قوية مثل فرنسا والولايات المتحدة ونيوزيلندا، بالإضافة إلى الفريق الفائز في ملحق التصفيات بين القارتين الآسيوية والإفريقية، وقد جاء جدول مباريات العراق في أولمبياد باريس على النحو التالي:

المباراة الموعد التوقيت الملعب
العراق ضد أوكرانيا 24 يوليو 2024 19:00 بتوقيت مصر والسعودية والعراق

20:00 بتوقيت الإمارات

جوفروا غيشار
العراق ضد الأرجنتين 27 يوليو 2024 15:00 بتوقيت مصر والسعودية والعراق

16:00 بتوقيت الإمارات

جوفروا غيشار
العراق ضد المغرب 30 يوليو 2024 17:00 بتوقيت مصر والسعودية والعراق

18:00 بتوقيت الإمارات

نيس

مجموعات أولمبياد باريس 2024

في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024، تتنافس المنتخبات في مسابقة كرة القدم للرجال في أربع مجموعات مثيرة على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى تضم منتخبات قوية مثل فرنسا ونيوزيلندا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى الفائز من لقاء إندونيسيا وغينيا.
  • أما المجموعة الثانية، فتجمع بين الأرجنتين والمغرب والعراق وأوكرانيا، مما يعد واحدة من المجموعات الأكثر تنافسية.
  • بينما في المجموعة الثالثة، تتنافس أوزبكستان وإسبانيا ومصر وجمهورية الدومينيكان في سباق مثير على بطاقة التأهل.
  • أما المجموعة الرابعة، فتضم منتخبات اليابان وباراغواي ومالي وإسرائيل، في منافسة تعد بالكثير من التشويق والإثارة.