المنتخب الأولمبي العراقي يهزم إندونيسيا ويتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

المنتخب الأولمبي العراقي يهزم إندونيسيا ويتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

تمكن المنتخب الأولمبي العراقي من الفوز على نظيره الإندونيسي بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم بينهم، أمس الخميس، على ستاد عبد الله بن خليفة بقطر في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس آسيا لأقل من 23 عامًا، وسجل زيد تحسين وعلي جاسم هدفي أسود الرافدين، وبهذا الانتصار نجح المنتخب العراقي في التأهل إلى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، والمقامة في العاصمة الفرنسية باريس.

المنتخب الأولمبي العراقي يهزم إندونيسيا ويتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

ملخص مباراة العراق وإندونيسيا لأقل من 23 عامًا

افتتح المنتخب الإندونيسي التسجيل في الدقيقة 19 عن طريق اللاعب إيفار جينز، ولكن سرعان من أدرك المنتخب العراقي التعادل في الدقيقة 27 عن طريق اللاعب زيد تحسين، وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليتم اللجوء بعدها إلى الأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة 96 من الشوط الإضافي الأول سجل علي جاسم هدف التقدم للمنتخب العراقي، وتنتهي بعدها المباراة بحصول المنتخب العراقي على الميدالية البرونزية ببطولة كأس آسيا لأقل من 23 عامًا.

94

مجموعة المنتخب العراقي بأولمبياد باريس 2024

من المقرر أن يشارك منتخب أسود الرافدين في المجموعة الثانية بأولمبياد باريس 2024 مع المنتخب الأرجنتيني والمغربي والأوكراني.

وتأهل المنتخب العراقي إلى الأدوار الإقصائية من بطولة كأس آسيا بعد تصدره ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط، وتمكن أسود الرافدين من إقصاء المنتخب الفيتنامي في دور ربع النهائي، ولكن في دور ما قبل النهائي خسر المنتخب العراقي من نظيره الياباني بهدفين نظيفين.