اقوى طريقة للتخلص من الناموس والهاموش بدون مبيدات حشرية هيهرب من بيتك فورا بمكونات بسيطة من مطبخك

اقوى طريقة للتخلص من الناموس والهاموش بدون مبيدات حشرية هيهرب من بيتك فورا بمكونات بسيطة من مطبخك

الناموس من الحشرات المزعجة للكبار والأطفال والتي تكثر في المنازل التي يكون بداخلها حدائق، وينتشر بكثرة في فصل الصيف وهو من الحشرات التي تسبب أمراض كثيرة وخطيرة، مثل: الحمى الصفراء، والملاريا وذلك بسبب اللدغات التي تسبب حكة لفترة طويلة، بالإضافة إلى أنه يزعجنا أثناء فترة النوم بسبب الصوت المزعج الذي يخرج منه، أما بالنسبة للهاموش هو من أنواع الذباب الصغير الذي يتغذى على بقايا الأطعمة والفواكه، وعادة ما نلاحظ تجمعه فوق صناديق القمامة، لذا؛ فهو من الحشرات المزعجة أيضا لذا؛ سنعرض لكم من خلال التقرير التالي طرق التخلص من الناموس والهاموش نهائيا.

اقوى طريقة للتخلص من الناموس والهاموش بدون مبيدات حشرية هيهرب من بيتك فورا بمكونات بسيطة من مطبخك

طريقة التخلص من الناموس في المنزل

  • أولا لا بد من التنظيف المستمر للمطبخ وغرف التخزين لأنها من الأماكن التي تساعد على انتشار هذه الحشرات.
  • لابد من غلق جميع نوافذ المنزل عند غروب الشمس لمنع دخول مثل هذه الحشرات.
  • لابد من زرع نباتات طاردة للناموس مثل: نبات النعناع والليمون فهذه النباتات لديها رائحة قوية ونفاذة تعمل على طرد الحشرات من المنزل.
  • يجب تغطية المصارف لأنها أماكن تجمع الناموس ويجب تنظيفها بشكل مستمر.
  • يمكن إستخدام شرائح الليمون المغروس بها القرنفل وهي تساعد على طرد الناموس بشكل كبير.

طريقة التخلص من الهاموش

توجد أكثر من طريقة تساعد على التخلص من الهاموش نهائيا من المنزل وهي كالتالي:

  • الطريقة الاولى: أن نقوم بإحضار أوراق من النعناع والريحان ونفركهم جيدا حتى تخرج الرائحة القوية منهم، ثم نقوم بوضعهم على أوراق في المطبخ حتى يشم الهاموش هذه الرائحة النفاذة ويغادر المكان فورا.
  • الطريقه الثانية: هي أن نقوم بإحضار ملعقة من العسل الأبيض عليها ربع كوب من خل التفاح، وبعض من قطرات صابون تنظيف الأطباق وتقليب المكونات مع بعضها جيدا، ووضعها في المطبخ وبالتالي ستؤدي إلى جذب الهاموش إليها وسقوطه في الكوب.
  •  الطريقة الثالثة: تساعد على التخلص من الهاموش والناموس في المنزل، وهي عن طريق إحضار نصف ليمونة، ويتم غرس بعض من مسامير القرنفل في منتصف الليمون، ووضعها في طبق، وبالتالي سنتخلص منه نهائيا بسبب رائحة القرنفل والليمون المزعجة بالنسبه للهاموش.