استخدامات الروزماري المذهلة.. وماسك خاص للتخلص من القشرة العنيدة

استخدامات الروزماري المذهلة.. وماسك خاص للتخلص من القشرة العنيدة
زيت الروزماري

الروزماري من النباتات الغنية بالفوائد، خاصة للشعر، والتي تساعد بشكل كبير في تحسين صحة الشعر وإعطاءه الحيوية والنضارة، ويأتي الروزماري في عدة أشكال، النبات الأخضر الطازج، المجروش المجفف، وأخيرًا زيت الروزماري والذي يساعد بشكل كبير في علاج الكثير من المشكلات، ويؤثر بشكل كبير في تحسين جودة الشعر ومكافحة المشكلات الكبيرة التي تعاني منها أغلب السيدات.

استخدامات الروزماري المذهلة.. وماسك خاص للتخلص من القشرة العنيدة
زيت الروزماري

فوائد زيت الروزماري

يمكنك أن تستخدمي زيت الروزماري من أجل مكافحة القشرة وذلك لأنه يعمل كمضاد للفطريات والبكتيريا، وهذا ما يجعل له قدرة في علاج القشرة، لأنه ينظم غدد فروة الرأس ويحسن من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس.

تدفق الدورة الدموية يساعد في تحسين صحة الشعر وتعزيز نموه، كما أنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر ويقلل من التساقط والتقصف، ويحفز كذلك على إنبات شعر جديد مما يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر.

ماسك الروزماري للتخلص من القشرة

هناك طريقتين لإعداد ماسك الروزماري للتخلص من القشرة، الأولى من خلال إضافة ثلاث ملاعق من زيت الزيتون إلى زيت جوز الهند، والثانية باستخدام الروزماري فقط، ويمكنك تطبيق الماسك من خلال الخطوات التالية:

  • أولًا: عليك تسخين الزيت ولكن لا تتركيه ليصل إلى مرحلة الغليان.
  • ثانيًا: عليك استخدام الزيت في تدليك فروة الرأس بحركات دائرية خفيفة ما بين خمسة إلى عشرة دقائق بشكل يومي.
  • ثالثًا: دعي الخليط على شعرك لمدة تتراوح ما بين ثلاثين إلى ستين دقيقة على الأقل.
  • أخيرًا: عليك غسل شعرك باستخدام الشامبو والماء الفاتر.

تذكري أن العناية بشعرك عملية مستمرة وبالتالي لابد أن تحرصي على ترطيب شعرك باستمرار، ويمكنك أيضًا اختيار منتجات متخصصة لعلاج مشكلات الشعر التي تعاني منها، ولابد أن تنتظري لمدة لا تقل عن 3 شهور قبل أن تحكمي على المنتج إن كان مفيدًا أو غير مفيد بالنسبة لشعرك.