سر طريقة عمل البطاطس الشيبسي المقرمشة مثل الشركات الشهيرة بدون نقطة زيت

سر طريقة عمل البطاطس الشيبسي المقرمشة مثل الشركات الشهيرة بدون نقطة زيت

شيبسي المصانع المغلف في أكياس يعشقونه أطفالك، ويأكلون منه كل يوم وأكثر من مرة وبالنسبة لهم وجبة مشبعة ومهمة، ولكن جميعاً نعلم خطورة هذا فهو الضرر منه القلي الغزير، في كميات كبيرةمن الزيت، الذي لا تعلمين مصدره وهل يتم تغييره عند كل قلي للبطاطس، والبطاطس المغلفة في أكياس الذي يطلقون عليه الشيبسي، هو لشركات كثيرة تقوم بتصنيعه وتغليفه وبأطعمة مختلفة يعشقها الأطفال والكبار أيضاً، وهذه الأطعمة تكون مصنوعة من مواد نجهلها، ويكون الملح مركز فيها بنسبة كبيرة جداً، ويضيفون مواد صناعية ومواد حافظة ضارة بالصحة.

سر طريقة عمل البطاطس الشيبسي المقرمشة مثل الشركات الشهيرة بدون نقطة زيت

مكونات عمل الشيبسي المقرمش

هنا سوف نقدم طريقة عمل البطاطس شيبسي في المنزل، بطريقة صحية ومفيدة لأطفالك، وبطعم لذيذ وبقرمشة أكثر، وبصنع يدك وسوف يحبه أطفالك ويبتعدون عن البطاطس المصنعة.

  1. عدد 2 حبة من البطاطس
  2. عدد حبة كبيرة من البصل
  3. 8 ملاعق نشا
  4. ملح
  5.  ملعقة ثوم بودرة
  6. ملعقة بصل بودرة
  7. ورق زبدة

طريقة عمل الشيبسي

طريقة عمل الشيبسي المقرمش

  • يتم تقشير البطاطس وتقطيعها وتقطيع البصل، في إناء عميق نضع به ماء ونضع البطاطس والبصل، ويرفع على النار حتى يتم سلقهم جيداً.
  • احضري الكبة ويتم وضع البطاطس والبصل بعد سلقهم وتصفيتهم، ويتم خلطهم جيداً ثم نضيف النشا، ويتم الخلط مرة أخرى حتى يصبح القوام كريمي ناعم.
  • ضيفي التوابل ملعقة الثوم البودرة والبصل البودرة والملح.
  •  يتم وضع  الخليط في كيس الحلواني، في صينية ضعي ورق الزبدة، وقومي بالكيس الحلواني بوضع الخليط بالقليل منه ضعيه على شكل دوائر بعيدة عن بعضها، حتى تنتهي من الصينية، ضعي فوقها ورقة أخرى من ورق الزبدة.
  • بكوب عندك اضغطي على الدوائر حتى يتم فردها على شكل الشيبسي، في الفرن ضعي الصينية على حرارة 75 ولمدة ربع ساعة، سوف تجدي حلقات البطاطس مقرمشة وصحية ولذيذة.