وزير النقل والخدمات اللوجستية يعلن تدشين التاكسي الطائر موسم الحج 1445

وزير النقل والخدمات اللوجستية يعلن تدشين التاكسي الطائر موسم الحج 1445
التاكسي الطائر

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إطلاق التاكسي الطائر موسم الحج 1445، بموافقة من وزير النقل والخدمات اللوجستية بالسعودية الذي أكد أن موسم الحج هو الخيار الأمثل لهذه التجربة، لاسيما أن ذلك الموسم هو الأنسب من حيث الازدحام والكثافة مما يساهم بشكل كبير في قياس مدى كفاءة وفعالية هذه التجربة.

وزير النقل والخدمات اللوجستية يعلن تدشين التاكسي الطائر موسم الحج 1445
التاكسي الطائر

التاكسي الطائر موسم الحج 1445

يعد التاكسي الطائر من أهم وسائل النقل التي تنافس كبرى الشركات على تطويرها، كما أن هذه التجربة تساعد على فتح سبل جديدة لنقل الأشخاص في المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج، مما يساهم في حدوث طفرة فريدة من نوعها في قطاع النقل هذا في حال نجاح هذه التجربة.

ما هي مميزات التاكسي الطائر؟

يتمتع التاكسي الطائر بعدد كبير من المميزات، حيث أنه يعد من أحدث وسائل النقل المتطورة والمبتكرة ومن أهم ما يتميز به الآتي:

  • يقوم التاكسي بنقل ما يتراوح بين 4 إلى 6 من الركاب في الرحلة الواحدة.
  • من أهم ما يتميز به التاكسي هو
  • انخفاض معدلات انبعاث المخلفات الكربونية التي يطلقها مقارنةً بغيره من وسائل النقل.
  • يستطيع قطع مسافة كبيرة تصل إلى نحو 250 كيلو متر في الساعة الواحدة.

استعدادات وزارة النقل لموسم الحج 1445

تستعد وزارة النقل بشكل ملحوظ لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، هذا وذلك من خلال إطلاق مبادرات وخطط تساهم في تطوير الخدمات التي يتم تقديمها إلى ضيوف الرحمن.

كما تتضمن هذه الاستعدادات إدخال تقنيات حديثة ومبتكرة مثل تقنيات الرصد خلال حركة الحجاج، بالإضافة إلى توفير أعداد كبيرة من الحافلات، السيارات والمقاعد، مما يساهم في توفير كافة سبل الراحة والسلامة للحجاج.

فضلًا عن تجهيز كافة المطارات والقطارات في السعودية، هذا وحتى يتم نقل الحجاج بأمان شديد وبدون حدوث أي مشكلات، كل هذا وأكثر تسعى المملكة العربية السعودية على توفيره بجهد وجدية ملحوظة، مما يساهم في استقبال موسم الحج 1445 على أكمل وجه.