طريقة كيكة زبادي الهشة 2 كوب دقيق ناعمة وتذوب في الفم

طريقة كيكة زبادي الهشة 2 كوب دقيق ناعمة وتذوب في الفم

طريقة عمل كيكة الزبادي خفيفة ناجحة من وصفات الحلويات صنع كيكة زبادي فهي تعد بمكونات بسيطة وتمتاز بأنها خفيفة على المعدة ومن وصفات حلويات المحببة لدي جميع أفراد الأسرة الكبار والصغار، فلها طعم لذيذ وعند صنع الكيك بالزبادي يكون ناجح ومرتفع قوامه

طريقة كيكة زبادي الهشة 2 كوب دقيق ناعمة وتذوب في الفم

طريقة عمل كيكة الزبادي

  1. كوب من اللبن زبادي
  2. كوب من السكر الأبيض.
  3. عدد 2 كوب من دقيق حلويات.
  4. ثلث كوب من زيت نباتي.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  6. ملعقة ونصف من بيكنج بودر.
  7. نصف ملعقة صغيرة من بيكنج صودا.
  8. عدد 2 بيض بدرجة حرارة الغرفة.
  9. رشة ملح صغيرة.

تحضير كيكة الزبادي بالمنزل مثل الجاهزة

  • أولا نقوم بوضع السكر مع البيض مع اللبن الزبادي في وعاء مناسب الخفق ويتم مزجهم جيداً حتى يذوب السكر في البيض، ثم نضيف لهم الفانيليا مع إضافة الزيت وتقلب المكونات جيدا مع بعضها.
  • ثم ننخل الدقيق في وعاء آخر ويضاف له بيكنج بودر مع بيكنج صودا ورشة الملح، تخلط مقادير ومكونات الكيك مع بعضها ويسكب خليط البيض على خليط الدقيق مع مزجهم جيدا بالمضرب اليدوي.
  • نحضر صينية الفرن مدهونة بالزبدة ويرش عليها القليل من الدقيق ويصب مزيج الكيك في الصينية وتترك على درجة حرارة 180 في الفرن بالرف الأوسط.
  • تدخل الصينية الفرن الساخن مسبقاً وتترك لمدة 30 دقيقة حتى تنضج وتحمر من أعلى ومن الجوانب وعند اختبار نضجها يخرج العود الخشبي نظيف من دون خليط كيك تكون بذلك قد نضجت كيك الزبادي الهشة.
  • ثم تخرج الكيكة من الفرن وتترك جانباً لحين أن تبرد ويمكن تقطيعها وتقديمها أو يمكن تزينها بصوص المربي أو الشوكولاته النوتيلا وعليها قطع من شوكولاته الشيبسي، تدخل الثلاجة لكي تتماسك وتقدم مع الحليب أو القهوة كيك لذيذ.