كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445

يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور والذي يهدف إلى حماية المواطنين داخل المملكة من المخاطر الاجتماعية مثل  الإعاقة والبطالة والحوادث وغيرهم، ويمكن التسجيل من خلال الموقع الرسمي للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن الجدير بالذكر أنه لتسجيل الضمان الاجتماعي يجب تقديم الأوراق المطلوبة مثل بطاقة الهوية الوطنية وشهادة الميلاد وصورة شخصية وشهادات العمل أو تأمينات الضمان الاجتماعي السابقة.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يجب إتباع مجموعة من الخطوات من أجل ضمان التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، حيث يجب إنشاء حساب شخصي، ثم القيام بتعبئة المعلومات الشخصية والمهنية المطلوبة، ومن ثم تقديم الاستمارة وانتظار مراجعة الطلب من قِبَل فريق الضمان الاجتماعي.

بعد إنشاء حسابك الشخصي عبر موقع وزارة الموارد البشرية يجب عليك تعبئة البيانات الشخصية والمهنية الخاصة بك، ثم قم بإدخال معلوماتك الشخصية مثل الاسم وتاريخ الميلاد والجنس وعنوان الإقامة ثم قم بتعبئة معلوماتك المهنية مثل الوظيفة والراتب وتاريخ التعيين والتأكد من صحة جميع المعلومات المدخلة قبل تقديمها.

خطوات وطريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

  • قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني المطروح وهو موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المطور.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة الاسم والرقم السري.
  • من المقرر أن تتوافر امامك خيارات متعدد، ضمن جميع تلك الخيارات انقر على “تسجيل الضمان الاجتماعي المطور”.
  • سوف يتم طلب إدخال مختلف البيانات الشخصية في الموقع لإتمام الطلب الخاص بك، قم بكتابة الاسم الخاص بك وتاريخ الميلاد والعنوان الوطني والعديد من البيانات الأخرى المطلوبة.
  • بعد اتمام تسجيل البيانات قم بالضغط على تسجيل.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية بعد مراجعة الطلب يتم صرف راتب شهري للمواطنين المستحقين حيث يتم إيداع الراتب بشكل دوري.