بكيلو دقيق اعرفي سر العيش الأبيض الطري أكثر من 20 قطعة على الطاسة بأقل مكونات بدون فرن

بكيلو دقيق اعرفي سر العيش الأبيض الطري أكثر من 20 قطعة على الطاسة بأقل مكونات بدون فرن

بمكونات مضبوطة خفيفة يمكن إعداد خبز الطاسة الأبيض بكيلو دقيق فلا يوجد منزل يخلو من تحضير عيش الطاسة بجانب كل الوجبات وله طعم لذيذ وله قوام طري بمكونات اقتصادية وتسويته بالطاسة بدون فرن، ونتيجته ممتازة ناجحة جداً ولا يحتاج إلى الكثير من الوقت أو الجهد ولا يستهلك وقت للتخمير، وبأقل وقت ومكونات بكيلو دقيق ستحضري أكثر من 20 قطعة خبز وتخزينه لحين تناوله أو يتناول ساخن مع الإفطار.

بكيلو دقيق اعرفي سر العيش الأبيض الطري أكثر من 20 قطعة على الطاسة بأقل مكونات بدون فرن

بكيلو دقيق صنع خبز الطاسة الإقتصادي

  1. نحتاج إلى كيلو من دقيق مخبوزات.
  2. ملعقة كبيرة من خميرة فورية حبيبات.
  3. ملعقة كبيرة من السكر.
  4. رشة صغير من الملح.
  5. كمية من الماء للعجن.

تحضير خبز طاسة طري بمكونات اقتصادية

  • في وعاء عميق نجهز مزيج تخمير العيش الأبيض يضاف حبيبات الخميرة على السكر ويضاف نصف كوب ماء وتترك لكي تتفاعل الخميرة الفورية لمدة 10 دقائق.
  • ثم ينخل الدقيق يضاف لها الملح يضاف لها مزيج الخميرة بالماء وتعجن جيداً في حالة احتياج العجينة إلى ماء يمكن تزويدها وتكون العجينة لاصقة قليلا باليد لأن ذلك القوام ما يجعل الخبز طري وهش.
  • نبدأ بتجهيز أقراص الخبز ترش الدقيق على العجينة وتترك لكي تختمر لمدة ربع ساعة بعد تخمير تقطع إلى كرات بحجم متساوي وتدهن اليد بالدقيق لتسهيل عملية التقطيع.
  • تترك كرات الخبز بعد تقطيعها لكي تختمر مرة أخرى ثم بعد ذلك تفرد وتغطى لتختمر مرة أخرى وهي مفرودة وتلك الخطوة من أهم عوامل نجاح الخبز وذلك يجعل قوامه هش ويرتفع سريعاً أثناء التسوية.
  • فلابد من تخمير الخبز للمرة الثالثة بعد فرده ونبدأ بتوسيته على النار في مقلاه ساخنة في غير لاصقة ولابد من أن تكون ساخنة، وتوضع على جانب لتنضج عيش الطاسة، وينتفخ ويقلب على جانب الآخر ويرفع من على النار ويوضع صينية ويغطى بقطعة من القماش نظيفة لكي يظل طري عند تناوله.

طريقة عيش الأفران للسندوتشات

  1. نحتاج إلى ملعقة صغيرة من خميرة فورية.
  2. عدد 2 كوب من الماء وربع الكوب.
  3. عدد 3 ملاعق كبيرة من السكر.
  4. عدد 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.
  5. عدد 6 كوب من الدقيق.

تحضير عيش افرنجي الأفران

  • نخلط الخميرة مع نصف ملعقة صغيرة من السكر في ماء دافئ وتترك حتى تفور وتتفاعل، ثم نخلط باقي كمية السكر مع الملح مع 3 أكواب من دقيق بعد نخله في وعاء ونقوم بالعجن.
  • ثم نضيف الخميرة مع الماء ونقوم بالعجن عن طريق العجانة الكهربائية أو عن طريق العجن لتصبح عجينة ناعمة.
  • ثم يضاف باقي كمية الدقيق مع العجن المستمر حتى تكون عجينة لينة وتغطى العجينة وتترك في مكان دافئ لمدة نصف ساعة لكي تختمر ويتضاعف حجمها.
  • يسخن الفرن ويدخل عيش التوست الفرن الساخن في صينية لمدة 35 دقيقة، يزال الصينية من الفرن وتترك حتى تبرد.