بسكويت بسيط وسريع الشاي السادة ب 2 بيضة فقط احلى فطار الصبح

بسكويت بسيط وسريع الشاي السادة ب 2 بيضة فقط احلى فطار الصبح

كل ربة منزل تعتاد على صنع المخبوزات والحلويات خاصة البسكويت لأنه من حلويات سريعة التحضير ولو من يرغب في صنع من مبتدئ المطبخ يعطي نتيجة مثالية وناجحة ومن أبسط أنواع البسكويت الذي يمكن أن يحضر في المنزل هو بسكويت الشاي ومن أول مرة ومن وصفتنا ستتمكن من تحضير بسكويت الشاي بوصفة احترافية وتعطي نتيجة مضمونة وتلك الوصفة بمكونات اقتصادية على قد الإيد، وبعد تحضيره يمكن تقديم بسكويت الشاي منفردا أو تزيينه بالشوكولاته والكريمة ولن تحتاج إلى شراءه مرة أخرى لانه مصنوع من يديك بكل حب لأسرتك.

بسكويت بسيط وسريع الشاي السادة ب 2 بيضة فقط احلى فطار الصبح

بسكويت شاي بوصفة مضمونة ومكونات بسيطة

  1. نحتاج إلى نصف كيلو من دقيق الحلويات.
  2. عدد 2 بيضة بدرجة حرارة الغرفة.
  3. 200 جرام من زبدة طرية.
  4. 200 جرام من السكر البودرة.
  5. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  6. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  7. ربع ملعقة صغيرة من الملح.

تحضير بسكويت شاي خفيف بالزبدة

  • في وعاء نخفق الزبدة بشكل جيد بالمضرب حتى تصبح هشة القوام وكريميه ثم يضاف لها السكر البودرة ونخفق مرة أخرى بالمضرب بشكل جيد.
  • نقوم بإضافة له بيضة واحدة ونخفق مرة أخرى حتى تختفي البيضة يتم إضافة بيضة أخرى، ثم نضيف الدقيق مع بيكنج بودر ورشة الملح.
  • نقوم بخلط المزيج جيدا وصنع عجينة بسكويت ناعمة متامسكة، وتلف في كيس من نايلون إلى ثلاجة لكي تتماسك لمدة نصف ساعة.
  • ثم تفرد العجينة بعد أن تخرج من الثلاجة بالنشابة وتقطع على أي شكل ترغبين فيه سواء مكعبات أو دوائر باستخدام السكين أو قطاعة.
  • ترص قطع بسكويت الشاي السادة في صينية مدهونة أو مبطنة بورق الزبدة ولابد من رص قطع بسكويت وترك مسافة ما بين كل قطعة وأخرى حتى لا تلتصق.
  • ثم تدخل الفرن الساخن بالرف الأوسط حتى تنضج تأخذ لون ذهبي في درجة حرارة 180 مئوية لمدة ما بين 20 إلى 25 دقيقة، يمكن أن يقدم فقط مع الشاي أو حشوة بالكريمة وتزيينها من أعلى بصوص الشوكولاته وجعله بسكويت شوكولاته رائع يقدم في المناسبات.