بسكويت يانسون بطعم زمان وصفة جدتي لذيذ وخفيف

بسكويت يانسون بطعم زمان وصفة جدتي لذيذ وخفيف

بسكويت من حلويات المحببة لدى الكثيرين خصيصا عند تغيير في طريقة تحضيره وتقديمه بعيداً عن الوصفات التقليدية، ويشتهر بسكويت في صنعه بالاعياد وتقديمه في الحفلات وكان من القدم يتم تحضيره في بيوت الأمهات خصوصا بسكويت اليانسون فلا يخلو منزل من تحضير تلك البسكويت المميز برائحة وطعمه وتناوله في الصباح مع الحليب أو الشاي، وطريقة عمل بسكويت اليانسون بسيطة وسهلة فكل مكونات متوفرة لديكم سواء من دقيق أو زيت أو يانسون والسكر وترغب كل ربة منزل في تقديم البسكويت بنفس طعم زمان بدلاً من شراءه بأسعار مرتفعة من المحلات.

بسكويت يانسون بطعم زمان وصفة جدتي لذيذ وخفيف

طريقة بسيطة لبسكويت اليانسون بوصفة جديدة

  1. نحتاج إلى 4 بيض بدرجة حرارة المطبخ.
  2. عدد اربع اكواب من الدقيق مخصص البسكويت.
  3. كوب من السكر الأبيض.
  4. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  5. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  6. كوب من الزيت النباتي.
  7. عدد 2 ملعقة كبيرة من اليانسون المطحون.

تحضير بسكويت يانسون بطعم زمان وصفة جدتي

  • نضع البيض مع السكر ولابد أن يكون البيض بدرجة حرارة المطبخ ويخفق مع بعضها البعض جيدا بالمضرب للتأكد من ذوبان السكر مع البيض.
  • ننزل بالزيت كوب واحد ونخفق مرة أخرى بالمضرب ثم نجهز المكونات الجافة ننخل الدقيق كوب بعد كوب على مزيج البيض.
  • وننخل معه بيكنج بودر وتقلب مكونات جيدا ثم نضيف يانسون مطحون ناعم، نقوم بعجن البسكويت بعد الانتهاء من وضع كافة المكونات مع بعضها وتعطي عجينة يسهل عليك تشكيلها.
  • احضري صينية متوسطة الحجم وتدهن بالقليل من الزيت ويفرد عليها عجينة بسكويت اليانسون باليد وتدخل فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة تلاحظ أن صينية بسكويت أصبح لونها ذهبي تكون قد نضجت.
  • اخرجيها من الفرن وقومي بتقطيع مثل تقطيع قراقيش الفرن بشكل طولي، تدخل الفرن الساخن مرة أخرى لكي تأخذ لون ذهبي من كل جوانب ويخرج من الفرن وتقدم مع الشاي.