2 كوب دقيق اعملي اكتر من فطيرة جبنه كريمة وسويها في الطاسة مش هتبطلي تعمليها

2 كوب دقيق اعملي اكتر من فطيرة جبنه كريمة وسويها في الطاسة مش هتبطلي تعمليها

فطيرة الجبنه الفرنسية من أشهر الأطباق العربية والعالمية، وتعتبر خيار رائع لإفطار شهي لذيذ سريع أو عشاء مخصوص يجتمع به الأسرة، حيث تعد فطائر من المعجنات ذات طعم لذيذ لا يختلف عليها أحد سواء في الطعم أو الشكل وتمتاز برائحة رائعة تفتح الشهية، وهي من الأطباق الغنية بالكالسيوم والبروتين، كما أن عند تناولها تعد مصدر للطاقة اللازمة للجسم، وتحضر فطيرة الجبنه الفرنسية الهشة بمكونات بسيطة متواجدة بكل منزل، ويوجد أنواع كثيرة لصنع الفطائر باختلاف أنواع الحشوات، وسنعد لكم بالمكونات وخطوات التحضير طريقة فطيرة جبنه من المطبخ الفرنسي ذات العجينة الرقيقة وحشوة الجبنه وينصح بتناولها ساخنة.

2 كوب دقيق اعملي اكتر من فطيرة جبنه كريمة وسويها في الطاسة مش هتبطلي تعمليها

طريقة فطيرة جبنه فرنسية عجينة رقيقة خفيفة

  1. نحتاج إلى 2 كوب من دقيق مخبوزات.
  2. عدد 2 كوب من جبن موتزريلا.
  3. عدد 2 ثمرة بطاطس مسلوقة ومهروسة.
  4. نصف كوب من حليب كامل الدسم سائل.
  5. عدد 2 ونصف ملعقة كبيرة من زبدة طرية.
  6. عدد 2 ملعقة كبيرة من جبن كريمي.
  7. نصف ملعقة صغيرة ملح ناعم.

تحضير فطير جبنة هشة فرنسية لذيذة

  • نخلط الدقيق مع زبدة طرية ويرش عليها الملح ويضاف لها بشكل تدريجي الحليب وتعجن للحصول على عجينة ناعمة طرية، ثم بعد العجن تقسم الى 4 أجزاء متساوية في الحجم.
  • تشكل أقسام العجينة بأحجام متساوية وتشكل على هيئة كرات تغطى بالنايلون أو غطاء محكم لكي تختمر ويتضاعف حجمها.
  • وتترك عجينة الفطيرة في مكان دافئ لمدة ربع ساعة، في تلك الأثناء نقوم بتجهيز حشوه الجبنه الفطيرة والكريمة في وعاء نظيف نضع الجبن الكريمي ورش عليها ملح ويضاف لهم البطاطس المسلوقة والمهروسة، نقوم بالخلط بشكل جيد.
  • نحضر العجينة بعد أن اختمرت وتفرد أو كرة بسمك رفيع ويوزع داخلها طبقة من جبن موتزريلا وعليها ملعقة من خليط بطاطس مهروس مع الكريمة.
  • ثم تغطى بطبقة أخرى من العجينة بعد فردها، ويتم غلق أطراف الفطيرة جيدا من كل جوانب حتى لا تخرج الحشوة منها.
  • يتم صنع اثنين فطيرة مغطاه وتكرر الخطوات حتى الانتهاء من كل كمية لديك، تأتي خطوة تسوية الفطيرة ترفع على النار مقلاه وعندما تسخن تدهن بالزبدة ونضع بها أول فطيرة جبنه وبطاطس وتغطى على نار هادئة حتى تنضج.
  • يدهن الوجه بالزبدة وتقلب على جانب الآخر وتدهن ايضا بالزبدة تترك الفطيرة على النار حتى تأخذ لون ذهبي من الجانبين، وتوضع في طبق التقديم فطيرة جبنه الكريمي وجبة متكاملة غنية بالبروتين.