صابون غسيل الأطباق والأواني بالليمون من دون مواد كيميائية

صابون غسيل الأطباق والأواني بالليمون من دون مواد كيميائية

طريقة سهلة وبسيطة لصنع سائل صابون تنظيف الأطباق والأواني طبيعي بمكونات متوفرة في مطبخك، فقد اعتمدت أغلب ربات بيوت على أنواع منظفات كيميائية لغسل الأواني والأطباق ولكن مع الوقت قد تصيب تلك المنظفات اليد بنوع من الحساسية والبعض الآخر يسبب اسمرار في لون جلد اليد، فبدأت النساء بالبحث عن حلول بديلة وصنع سائل تنظيف الأواني من المنزل بشكل طبيعي فعال وآمن بسبب احتوائه على مكونات طبيعية لا تسبب أي تهيج أو حساسية للجلد.

صابون غسيل الأطباق والأواني بالليمون من دون مواد كيميائية

طريقة صابون سائل بقشر الليمون في منزل

  1. عدد 5 كوب من الماء الفاتر.
  2. كيلو من قشر الليمون.
  3. كوب من الخل الأبيض الطبيعي.
  4. صابون مواعين مبشورة.
  5. عدد 2 ملعقة كبيرة من بيكنج صودا.

طريقة تحضير صابون سائل بدون مواد كيميائية

  • يحضر في وعاء كبير ثم يضاف لها بشر ليمون مع الماء الفاتر، وترفع على نار عالية وتقلب جيداً حتى ذوبان الصابون في الماء وتتجانس خليط مكونه مزيج لزج.
  • يرفع من على النار ويترك جانباً لكي تبرد ونحضر وعاء آخر يوضع بها قشر الليمون، ثم يضاف له 3 أكواب من الماء، ويرفع الوعاء على نار عالية ويترك حتى الغليان ويصبح قوام الليمون طري.
  • نرفع الوعاء من على النار ويصفي قشر الليمون، ونحضر وعاء الخلاط كهربائي ونضيف له قشر الليمون، مع نصف كوب من الخل الأبيض وتخلط كافة المكونات جيداً.
  • ويضاف نصف كوب خل اخر وتخلط مرة ثانية حتى تكون خليط ناعم سائل لا يوجد به أي تكتلات، ثم يضاف لها الصابون المبشور المذاب ونضيف خليط قشر الليمون المخلوط بالخل مع تقليب جيداً حتى تتجانس ويكون قوامها سميك، يصب خليط في زجاجة محكمة لحين الاستخدام وتخفف بالماء ويتم غسل بها الأواني وأصبح لديك صابون سائل بالليمون.