كيكة الدايت الخفيفة قليلة السعرات من غير دقيق هشة وناجحة جدا

كيكة الدايت الخفيفة قليلة السعرات من غير دقيق هشة وناجحة جدا

كيكة الشوفان من أنواع الكيك اللذيذة التي تعتبر من حلويات الدايت الخفيفة التي تساعدك في تناول ما ترغب من الحلويات وفي نفس الوقت مشبعة، تتكون من مكونات هامة لإنقاص الوزن منها من يساعد في الشعور بالشبع ومنها من يساعد في عملية حرق الدهون، وسنجهز معكم وصفة كيكة شوفان بالعسل المشبعة، فتلك الكيك غنية بالبروتين والمصادر الغذائية الرائعة ويمكن تناولها لمرضى السكر ومن يتبعون الحميات الغذائية ويبحثون عن وصفة تحلية تناسب النظام الغذائي لهم، كما أن كيكة الشوفان بالعسل الأبيض تمد الجسم بالطاقة اللازمة له والمعادن والفيتامينات.

كيكة الدايت الخفيفة قليلة السعرات من غير دقيق هشة وناجحة جدا

طريقة كيكة شوفان المشبعة جدا بسعرات حرارية أقل

  1. نحتاج إلى نصف كوب من زبدة بدرجة حرارة المطبخ.
  2. 1/3 كوب من العسل الأبيض.
  3. عدد ثلاث بيض بدرجة حرارة المطبخ.
  4. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  5. ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة.
  6. 1/3 كوب من الحليب كامل الدسم.
  7. رشة صغير من الملح.
  8. ربع كوب من حليب بودرة.
  9. عدد 2 كوب من دقيق شوفان مطحون ناعم.
  10. نصف كوب بذر كتان مطحون ناعم.
  11. نصف كوب جنين قمح.
  12. نصف كوب لوز مطحون ني.
  13. ملعقة صغيرة بيكنج صودا.
  14. ملعقة كبيرة بيكنج بودر.

نحضر كيكة شوفان المشبعة بالعسل

  • يتم إذابة الزبدة ووضعها في وعاء عميق مع إضافة لها العسل وتقلب جيداً حتى تتداخل مع بعضها، ثم نضيف لهم البيضة وتخفق بالمضرب اليدوي.
  • ننزل بوضع اللبن البودرة مع بذر كتان مطحون، وتقلب بسرعة المكونات، ثم يضاف جنين القمح مع اللون المطحون ورشة الملح، وباقي مكونات من قرفة وفانيليا.
  • تقلب جيدا تلك المكونات بالمضرب اليدوي، في النهاية نضيف لهم دقيق الشوفان مع بيكنج بودر مع بيكنج صودا مع الاستمرار في التقليب، يضاف عليهم اللبن.
  • نحضر صينية صغير الحجم أو متوسطة وتدهن بالسمنة أو الزبدة ويصب عليها خليط كيكة الشوفان، تدخل الفرن الساخن على درجة حرارة 180 مئوية حتى تنضج لمدة 20 دقيقة، تخرج من الفرن وتقدم كيكة شوفان سريعة ومشبعة.