زبادي المحلات البيتي باسرع وصفات بالفرن لايت بأقل مكونات

زبادي المحلات البيتي باسرع وصفات بالفرن لايت بأقل مكونات

طريقة عمل زبادي من وصفات الآلبان التي لا غنى عنها في كل منزل لما لها من فوائد متعددة ويمكن صنع الزبادي بنكهات مختلفة سواء كانت لايت مناسبة الدايت أو بالفواكه أو صنع زبادي يوناني، فيعتمد الزبادي على فوائد كثيرة نافعة للصحة لما يحتوي على بكتيريا نافعة التي تساعد على الوقاية من الأمراض وتحمي العظام لما به من بروتين وتعمل بشكل كبير على تعزيز المناعة للجسم بالإضافة إلى فوائد الزبادي التخسيس لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية كما أنها مشبعة جداً

زبادي المحلات البيتي باسرع وصفات بالفرن لايت بأقل مكونات

تحضير زبادي بيتي لذيذة

  1. نحتاج إلى عدد 2 لتر من حليب كامل الدسم.
  2. عدد ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي.

تحضير زبادي بيتي خفيفة

  • يتم وضع الحليب في وعاء ويرفع على النار حتى تصل إلى درجة الغليان، ويترك جانباً حتى يبرد قليلا ويصبح دافئ ثم نقوم بإضافة له اللبن الزبادي 3 ملاعق مع تقليب مستمر سريع.
  • نجهز اوعية صغيرة الحجم مجهزة الزبادي وتترك في مكان دافئ ويكون مظلم وتترك لمدة 7 ساعات جانباً، كما توضع صينية الزبادي في فرن دافئ لابد من تشغيله قبل وضع الزبادي داخله، ثم يتم تناوله بالهنا والشفا.

 تحضير زبادي المحلات لايت مناسبة للرجيم

يمكننا صنع اللبن الزبادي البيتي يكون أقل دسامة تناسب كل من يتبعون الحميات الغذائية لخفض الوزن ولكل من يعاني من ارتفاع الكوليسترول الضار للجسم.

  • نحتاج إلى 2 لتر من حليب قليل الدسم.
  • عدد 2 كوب من اللبن الزبادي.

اللبن الزبادي لايت باللبن خالي الدسم

  • يتم غلي كمية الحليب ويترك جانباً حتى يبرد ثم يدخل الثلاجة بعد أن يبرد لمدة يوم كامل، تنزع القشطة من على وجه الحليب، وتوضع مرة أخرى الحليب على النار حتى يكون دافئ فقط.
  • ترفع من على النار ويضاف له اللبن الزبادي ويقلب بسرعة جيداً، ثم يصب في أكواب اللبن الزبادي، وترص في صينية وتغطى وتدخل الفرن الدافئ حتى تتماسك لثاني يوم وتقدم بالهنا والشفا.