تنعيم الشعر ببديل البروتين لشعر ناعم قوي مش مقصف

تنعيم الشعر ببديل البروتين لشعر ناعم قوي مش مقصف

الحصول على شعر ناعم يعتبر حلم كل امرأة، فالشعر الناعم يجعلها تنعم بالجمال والأناقة، ولكن مع العوامل البيئية والتلوث واستخدام المواد الكيميائية، يصبح الشعر جاف وخشن مما يجعل المرأة تفقد جمالها وثقتها بنفسها بسبب مظهرها الغير محبب لها، ولكن يوجد العديد من الحلول لتنعيم الشعر وهو بديل البروتين والذي يأتي من خلطات طبيعية تطبق على فروة الرأس والشعر، سنقدم لكم وصفات رائعة لخلطات تنعيم الشعر بديل البروتين الفعال معتمدة على مكونات بسيطة متوفرة في كل منزل فتابعوا معنا.

تنعيم الشعر ببديل البروتين لشعر ناعم قوي مش مقصف

بديل بروتين لتنعيم الشعر الجاف بخلطات رائعة

نعتمد في هذه الخلطة على مجموعة من المواد الغنية بالبروتين والمفيدة جدآ للشعر والاستفادة من تلك الخلطة لابد من وضعها على الأقل مرتين كل أسبوع، وهي فعالة من مواد طبيعية حيث تتكون من الآتي:

  1. بيضة واحدة تعمل على تقوية بصيلة الشعر لأنها غنية بالبروتين وتعمل على ترطيبه.
  2. مع إضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون فهو من مرطبات الشعر الطبيعية التي تساعد في إصلاح الشعر التالف.
  3. مع إضافة لهم ملعقة كبيرة من عسل النحل الغني بمواد مضادة للأكسدة وتساعد على حماية الشعر من التلف وزيادة ترطيبه ووضعه يعطي الشعر لمعان واضح.
  4. فيتم تحضير الخلطة لتنعيم الشعر بوضع بيضة مع زيت الزيتون مع العسل الأبيض وتخفق المكونات مع بعضها البعض جيداً، ثم يضاف لها ملعقة من الخل الأبيض.
  5. تطبق على الشعر لمدة 20 دقيقة مع لف الشعر بقطعة من البلاستيكية ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر مع شامبو والبلسم للحصول على نتائج مثالية لتلك الوصفة تطبق مرتين في الأسبوع قبل الاستحمام.

خلطة بديل البروتين لتنعيم الشعر الجاف

في تلك الوصفة احضرنا لكم خلطة معتمدة من عدد من محلات تجميل الشعر والبشرة وهي وصفة الافوكادو الغنية بالفيتامينات والتي تطبق على الشعر النظيف مع إضافة لها بعض المكونات المفيدة لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه.

  1. نحتاج إلى ثمرة من الافوكادو الطازجة الغنية بفيتامين E والدهون الصحية تعمل على ترطيب الشعر من الجذور.
  2. عدد 2 ثمرة موز الغنية بالبوتاسيوم الذي يعمل على تقوية الشعر وإصلاح التقصف.
  3. مع العسل الأبيض الغني بطبقة لتحمي الشعر من التلف الحراري يزيد من لمعانه.
  4. ملعقة من زيت الزيتون فهو من افضل مرطبات الشعر وله دور قوي في تحسين بصيلة الشعر من الجذور.

مع اللبن الزبادي ينظف الشعر وفروة الرأس ويزيل تراكم الزيوت ويعزز من صحة الشعر ويساعد على نموه، تطبق تلك الخلطة على الشعر بعد غسله وتترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر وتلاحظي نعومة وانسيايبية شعرك بعد تلك الماسك بديل البروتين.

وصفات تنعيم الشعر بالزبادي والزيت بديل البروتين

الزبادي من مواد التي لها دور كبير في تركيب الشعر الجاف فيمكن صنع خلطة تنعيم الشعر بوضع نصف كوب من اللبن الزبادي مع عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يضاف لها 3 نقاط من الزيت العطري، تخلط المكونات مع بعضها وتوضع على الشعر بعد غسله ويغطى بقطعة من البلاستيك وتترك لمدة 30 دقيقة وتشطف بالماء الدافئ.

 وصفة تنعيم الشعر بالبيض مع المايونيز

وصفة بروتين تعد بالبيض الغنية بمواد فرد الشعر وترطيبه ويساعد على تقوية بصيلات الشعر عن طريق خفق بياض بيضة مع 2 ملعقة كبيرة من المايونيز، ويطبق الخليط على الشعر وعلى فروة الرأس وتدلك باليد في حركات دائرية لعدة دقائق، ثم تغطي لمدة ربع ساعة وتشطف بالماء البارد وتغسل بالشامبو.