قطايف شوكولاته والمكسرات بثلاث مكونات حضريها لأسرتك بابسط طريقة

قطايف شوكولاته والمكسرات بثلاث مكونات حضريها لأسرتك بابسط طريقة

القطايف من حلويات شرقية لذيذة المنتشرة في الوطن العربي حيث تقدم في شهر رمضان ويمكن صنع القطايف في المنزل بدل من شرائها وتقديمها في أي وقت فهي تعتبر تحلية لذيذة وسريعة ويمكن إعدادها من مكونات بسيطة وبعد صنعها يتم حشوها بالجبن أو بالمكسرات أو الشوكولاته أو القشطة كل تلك الطرق تعطي طبق قطايف لذيذ بطبقه مقرمشة من الخارج ومن الداخل هشه ويمكن سقيها بالعسل أو تقديمها من دون عسل على حسب الرغبة فتابعوا معنا طريقة عمل قطايف بالشوكولاته والمكسرات وصفة سهلة، حيث أنها تمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها، ويمكنك صنع كمية من القطايف وتخزينها لحين الحاجة لها في الفريزر بوعاء محكم الغلق.

قطايف شوكولاته والمكسرات بثلاث مكونات حضريها لأسرتك بابسط طريقة

طريقة عمل قطايف شوكولاته والمكسرات

  1. نحتاج إلى ثلاث أكواب من الدقيق الأبيض.
  2. أربع أكواب من الماء الفاتر.
  3. ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.

طريقه تحضير عجينة القطايف المصرية بالشوكولاته

  • في وعاء يتم مزح الدقيق مع الماء والبيكنج بودر وتقلب مع بعضها حتى تكون مزيج شبه سائل وليس متماسك في حالة كان متماسك يمكنك زيادة القليل من الماء مع التقليب.
  • كما يمكنك لنتأكد من ذوبان الدقيق وضع تلك الخليط في وعاء الخلاط وخفقه جيدا حتى يتجانس ثم يصاب في قمع صناعة الحلويات، أو في طبق وأخذ كميه قليله منه.
  • ثم ترفع مقلاه على النار غير لاصقه وتدهن بالقليل من الزيت مسحه صغيرة ثم يتم صنع أقراص صغيره من القطايف على حسب الرغبه ومقاربه في الحجم.
  • عندما تلاحظ وجود فقاعات على سطح أقراص القطايف وأخذت لون من أسفل بني فاتح ترفع من على النار وتوضع في صينية وتغطى بقطعة من القماش.
  • ثم تنتهي من كل كمية عجينة القطايف لديك بتسويتها وفردها في صينية وتغطيتها ثم يمكنك حشوها بصوص الشوكولاته ورش عليها القليل من المكسرات وتقدم مباشرة من دون تسقيتها بالعسل.