كيف أجدد وثيقة العمل الحر عبر منصة العمل الحر

كيف أجدد وثيقة العمل الحر عبر منصة العمل الحر
كيف أجدد وثيقة العمل الحر بعد انتهائها

تقدم الحكومة السعودية للمواطنين من العاملين بالهيئات الحكومية وكذلك العاملين بالأعمال الحرة العديد من المميزات والخدمات التي تجعلهم يحصلون على كامل حقوقهم، هذا بالإضافة لدعم أصحاب الأعمال الحرة بجميع وسائل الدعم المتاحة من الدولة معنوياً ومادياً حيث قامت وزارة التنمية الاجتماعية بتقديم وثيقة العمل الحر لأصحاب الأعمال الحرة، كما يتمكن الأشخاص المستفيدين من تلك الخدمة الحصول عليها عبر المواقع الرسمية الإلكترونية لوزارة التنمية الاجتماعية وذلك بعد توافر الشروط اللازمة لاستخراج الوثيقة أو تجديدها.

كيف أجدد وثيقة العمل الحر عبر منصة العمل الحر
كيف أجدد وثيقة العمل الحر بعد انتهائها

خطوات تجديد وثيقة العمل الحر بعد إنتهائها إلكترونياً

يتمكن المستفيدين من وثيقة العمل الحر وتجديدها إلكترونياً من خلال منصة العمل الحر وذلك باتباع الخطوات الأتية:

  • أولاً يتوجه المستخدم لزيارة الموقع الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية وتسجيل الدخول لمنصة العمل الحر من خلال موقع المنصة من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • إختيار خدمة تجديد الوثيقة من بين الخدمات المتاحة بالصفحة الرئيسية للمنصة.
  • يتم استكمال خطوات التجديد وذلك باستكمال البيانات المطلوبة من المستخدم كذلك وإرفاق المستندات المطلوبة بواسطة ملفات مضغوطة بي دي أف.
  • يتبع المستخدم الخطوات اللازمة من خلال اختيار أمر التالي حتى يتم تقديم الطلب بنجاح، وسوف يتم إرسال رسالة نصية لهاتف المستخدم خلال مدة 48 ساعة كحد أقصى تفيد بنجاح استخراج الوثيقة.

خطوات طباعة وثيقة العمل الحر بعد تجديدها إلكترونيًا

  • يقوم المستخدم بتسجيل الدخول لحسابه عبر منصة العمل الحر من الموقع الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية وذلك من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابه.
  • يتم إختيار خدمة الوثائق الحالية من القائمة المتاحة بالمنصة ليظهر جميع الوثائق التي تم التقديم عليها من خلال المنصة.
  • يختار المستخدم الوثيقة الخاصة بالتجديد التي يرغب في طباعتها ويرجى مراجعة بياناتها للتأكد من الوثيقة المطلوبة.
  • في حالة اتصال جهاز المستخدم بالطابعة يتم إختيار أمر طباعة من الثلاث نقاط المتاحة يسار الشاشة، بينما في حالة عدم وجود طابعة يقوم المستخدم باختيار أمر تنزيل حتى يتم تحميل الوثيقة بنجاح لجهاز المستخدم.