حساب المواطن يوضح الحد المانع ومدى تأثيره على الدعم

حساب المواطن يوضح الحد المانع ومدى تأثيره على الدعم

يهتم القائمين على برنامج حساب المواطن بالرد على تساؤلات المستفيدين بهدف توعيتهم عبر المواقع الإلكترونية والتي تزداد في بداية كل شهر، ومن بين الأمور التي تزداد تساؤلات المستفيدين حولها هو الحد المانع لحساب المواطن وهل هو متغير أم ثابت حيث يقوم المسؤولين بالرد عن الإجابة عن كل ما يشغل بال المواطنين حتى لا يفقد أحد منهم الأهلية في الاستفادة من دعم البرنامج ومخالفة ضوابط الاستحقاق.

حساب المواطن يوضح الحد المانع ومدى تأثيره على الدعم

الحد المانع لحساب المواطن ومدى تأثيره على الدعم

يتم تحديد الحد المانع للمستفيدين من برنامج حساب المواطن وفقاً للمعلومات الخاصة بعدد أفراد الأسرة وقيمة الدخل الشهري الذي يحصلون عليه، حيث تم تحديد قيمة 20الف ريال كحد أقصى كإجمالي دخل حتى يمكنهم الاستفادة من دعم البرنامج.

بينما في حالة تخطى قيمة الحد المانع حينئذ يتم إيقاف دعم حساب المواطن للمستفيد لإنه قد خالف شروط الاستحقاق التي وضعتها وزارة التنمية الاجتماعية لمساعدة المحتاجين من خلال البرنامج.

خطوات حساب قيمة دعم حساب المواطن إلكترونياً

يخدم برنامج حساب المواطن كل من الأفراد المستقلين ورب الأسرة بالسعودية ليصبح من أهم برامج الدعم المتاحة من الدولة للفئات الأشد احتياجاً، كما يتمكن المستفيدين الاستفادة من خدمة حاسبة حساب المواطن عبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم المستفيد بتسجيل الدخول لحسابه الخاص ببرنامج حساب المواطن وذلك من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به عبر الرابط الخاص ببوابة البرنامج الإلكترونية.
  • إختيار خدمة الحاسبة التقديرية من بين الخدمات المتاحة بالصفحة الرئيسية للبرنامج.
  • يتم تحديد حالة المستخدم سواء كان فرد مستقل أو رب الأسرة ليتم استكمال خطوات الاستعلام بطريقة صحيحة.
  • يرجى ملء كافة البيانات الشخصية المطلوبة من المستخدم وتحديد قيمة الدخل الشهري ثم اختيار أمر حفظ وإرسال ليقوم الموقع بإظهار قيمة الدعم المقدم للمستخدم.