الخيار المخلل وجماله بأسهل طريقة هتعمليه

الخيار المخلل وجماله بأسهل طريقة هتعمليه
عمل الخيار المخلل

الخيار المخلل يعد من ضمن أنواع المأكولات الشهية والمشهورة في الوطن العربي بشكل كبير فهي أكلات مفضلة ولذيذة جدا نقوم بتناولها كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بشرائها بكميات وفيرة بالأخص في شهر رمضان الكريم، لهذا اليوم عزيزتي يمكنك أن تصنعي بنفسك مخلل الخيار بكل سهولة وبطعم لذيذ؛ وغير مكلف بالمرة وهي وصفة سريعة جدا وطريقة تحضيرها بسيطة لا تأخذ منك أي وقت أو مجهود فقط لتحضيره يمكنك أن تقومي بتحضير جميع المكونات التي سوف نتحدث عنها وفقا لهذا المقال.

الخيار المخلل وجماله بأسهل طريقة هتعمليه
عمل الخيار المخلل

مقادير عمل الخيار المخلل

أصبح تحضير المخلل الخيار من الأمور البسيطة جدا مما تعد غير مكلفة بالمرة والتي تجعلك عزيزتي تقومين بتقديمها بكل سهولة كما أن المقادير بسيطة ولكنها تعتبر من أشهر وأفضل المقبلات التي ينجذب إليها البعض بالأخص في شهر رمضان الكريم مكوناتها كالآتي:

  • كيلو من الخيار.
  • لتر من المياه .
  • نصف كوب من الملح.
  • نص كوب من الخل.
  • ملعقة من السكر.
  • ملعقة من الفلفل الأسود الحصى خمسة فصوص من الثوم.
  • أيضًا ملعقة من القرفة.
  • ملعقتين من ورق الغار.

طريقة عمل الخيار المخلل

عزيزتي عندما ترغبين في تحضير الخيار المخلل أصبح من السهل جدا أن تقومي به وهي خطوات بسيطة جدا وصحيحة بالمرة وهي تكون وفقا لما يلي:

  1. أولا قومي بغسيل الخيار بشكل جيد ثم قومي بتجفيفها.
  2. ابدأي بتقطيع الخيار على شكل شرائح أو يمكنك أن تقومي بتقطيع على شكل أصابع.
  3. اتركيه عزيزتي في كمية وفيرة من المياه المضاف إليها القليل من الفلفل الأسود والملح والسكر والخل والثوم ضعيفي هذا المنقوع لمدة يوم كامل.
  4. ثم ضيفي بعد ذلك الخيار في برطمانات.
  5. يفضل أن تكون مغلقة نظيفة معقمة حتى تستمر لفترة طويلة ابدئي بوضعها في الثلاجة وقومي باستخدامه بعد مرور أسبوع من وقتنا الحالي.

نصائح عند تحضير الخيار المخلل

بالفعل عزيزتي هناك بعض النصائح الضرورية جدا التي يمكنك أن تقومي بها وهي تحضير المخلل للخيار بكل سهولة من ضمن نصائح المهمة هي كل ما يلي عزيزتي ضيفي الخل الأبيض مع خل التفاح اخلطيهم بشكل جيد فإذا كنت ترغبين في مذاق مميز ومختلف ضيفي معها الشبت أو الزعتر تأكدي دائما أن جميع البرطمانات التي تضيفين بها المخلل الخيار نظيفة جدا وتم تعقيمها بكمية من الماء الساخن مخلل الخيار بالفعل يستمر لمدة ثلاثة أشهر في الثلاجة.