تخفيض مدة تخفيف أحمال الكهرباء ووقف القرار في رمضان.. مصادر تكشف الحقيقة

تخفيض مدة تخفيف أحمال الكهرباء ووقف القرار في رمضان.. مصادر تكشف الحقيقة

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الإلكترونية بشأن تخفيف أحمال الكهرباء من ساعتين إلى ساعة واحدة،  مع وقف القرار بشكل نهائي خلال شهر رمضان المقبل.

تخفيض مدة تخفيف أحمال الكهرباء ووقف القرار في رمضان.. مصادر تكشف الحقيقة

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضحت المصادر، عدم صحة الأنباء التي تداولت بشأن تخفيف الأحمال المعمول بها خلال الفترة الحالية من ساعتين إلى ساعة واحدة، وعدم انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان القادم، نافية ما تم تداوله عن تخفيف مواعيد قطع الكهرباء بنسبة 50%.

وأشارت المصادر إلى أن كل ما نشر حول تخفيف الأحمال وتغيير الخطة خلال شهر رمضان، عار تماما من الصحة، مؤكدة أن الحكومة لم تبلغ أي قرارات جديدة بشأن تخفيف مدة قطع الكهرباء، أو وقف القرار خلال شهر رمضان القادم، مشيرة إلى مواعيد قطع الكهرباء في مصر ما زالت في مواعيدها العادية ولم يتم استثناء القرار إلا خلال شهر يناير الماضي مراعاة لامتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس والكليات والمعاهد، حيث تم تقليل فترة الانقطاع بعد أقصى الساعة الخامسة مساءا.

وأوضحت المصادر، أن بداية فصل الكهرباء يوميا تكون من الساعة الحادية عشرة صباحا ويستمر حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، بمعدل ساعتين يوميا لكل منطقة من مناطق الجمهورية، حسب الأوقات التي أعلنت عنها المحافظات، ما عدا الأماكن الحيوية التي تحتوي على مستشفيات أو مراكز خدمة لا يمكن قطع التيار عنها.

ويترقب المواطنون، إصدار قرار من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة،  بشأن خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المقبل الذي من المقرر أن يبدأ في الـ 13 من شهر مارس المقبل، خاصة في ظل استمرار تطببيق خطة تخفيف الأحمال منذ شهر يوليو الماضي واستمرارها حتى 7 أشهر حتى الآن.