عشان ما يضحكش عليك.. تعرف على الفرق بين الثوم المصري والصيني

عشان ما يضحكش عليك.. تعرف على الفرق بين الثوم المصري والصيني

يعد الثوم من الخضراوات التي لا غنى عنها في كل مطبخ سواء كان محليا أو عالميا فهو من العناصر الأساسية في كل وصفة أو أكلة مميزة، إذ يعطي مذاقًا جيدًا وفي نفس الوقت يحتوي على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، ولكن يختلف شكله ولونه من بلد إلى بلد، ووفقا للدرسات الحديثة فإن الثوم المصري من أفضل الخضروات والتوابل في العالم، لأن مركبات الكبريت العضوي الموجودة فيه، توصل العلماء أقل بين جميع العينات الأخرى والتي تتمثل في الثوم الصيني والثوم البرتغالي والأصناف البولندية والإسبانية والماديرا، ولذلك يقدم موقع الصبح نيوز خدمة لقرائه بنشر الفرق بين الثوم المصري والصيني عند الشراء، فبينهما فروقا واضحة وذلك وفقا لموقع «sciencedirect» البريطاني المتخصص في الأغذية.

عشان ما يضحكش عليك.. تعرف على الفرق بين الثوم المصري والصيني

أوجه الاختلاف بين بين الثوم المصري والصيني

images 25 1

  • الثوم المصري أغلی وصحي أكثر ويكون أصغر من الثوم الأبيض الصيني وله بصيلات كروية متصلة بالساق.
  • عند شراء الثوم المصري تراه طازج وعندما يجف يتحول إلى اللون البني في الجزء الخارجي.
  • رأس الثوم المصري تحتوي على عديد من الفصوص تصل لـ30 فصًا.
  • الثوم المصري مغطى بطبقة رقيقة من الورق الأبيض الهش وعند تقشيره تظهر طبقة أخرى تسمى قشرة القرنفل، ويتراوح لونه من الأبيض إلى البني، ويلتصق بقوة بفصوص الثوم.
  • الثوم الصيني ناعمًا وناصع البياض وتراه كبير الحجم بشكل مبالغ فيه ودائما ما يخلو من الجذور ومذاقه وراحته غير قوية.
  • يزرع الثوم الصيني في تربة زراعية سامة تحتوي على مواد ثقيلة مثل الكادميوم والزرنيخ الذي من الممكن أن تتسبب في تسمم الشخص.

وجدير بالذكر أن الأطباء يحذرون من تناول الثوم الصيني لأنه يسبب الكثير من الأمراض الخطيرة وقد يؤدي إلى التسمم من كثرة استعماله.