التموين تكشف حقيقة وصول سعر كيلو السكر لـ 70 جنيها في رمضان المقبل

التموين تكشف حقيقة وصول سعر كيلو السكر لـ 70 جنيها في رمضان المقبل

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس البورصة المصرية السلعية، حقيقة التوقعات والأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية، بشأن وصول سعر كيلو السكر مع شهر رمضان المقبل لـ 70 جنيها في الأسواق، بعد أن تخطي مؤخرا حاجز الـ 40 جنيها في الوقت الحالي.

التموين تكشف حقيقة وصول سعر كيلو السكر لـ 70 جنيها في رمضان المقبل

وقال مساعد أول وزير التموين، في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج على مسئوليتي عبر قناة صدى البلد الفضائية، أن كل توقعات وصول كيلو السكر لــ 70 جنيها غير صحيحة على الأطلاق، مشيرا إلى أن موسم حصاد البنجر وقصب السكر سيبدأ في شهر ديسمبر المقبل مما يؤدي لزيادة الإنتاج.

وأشار عشماوي، إلى أن الوقت الحالي هو نهاية الموسم، ومع الشهر المقبل سيكون حصاد محصول جديد مما يسهم في استقرار الأسعار، مشيرا إلى أن الدولة تدخلت لحل أزمة السكر من خلال استيراد نحو 100 ألف طن لسد أي عجز بسبب زيادة الاستهلاك.

وأوضح مساعد أول وزير التموين، أن الدولة تدخلت لطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة تصل لـ 25% ضمن مبادرة تخفيض الأسعار لمدة 6 أشهر التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وفي تصريحات سابقة، قال عشماوي، أن بعض المحافظات تعاني من نقص في السكر في منافذ مبادرة تخفيض الأسعار، مشيرا إلى أن نحو 60% من المواطنين يحصلون على السكر عبر منظومة التموين المدعم بسعر  12.5% للكيلو.

وأضاف مساعد أول وزير التموين في تصريحاته: “إن البورصة السلعية تشهد بيع 20 ألف طن سكر أبيض فى جلسة التداول الواحدة، التى تعقد كل خميس من كل أسبوع، منوهًا بأن 230 شركة تقدمت لشراء السكر عبر بورصة مصر السلعية، إذ إن سعر الطن عبر البورصة يصل إلى 24 ألف جنيه، فى الوقت الذى يباع خارجها بـ40 ألفًا”.