عمليات مضاربة.. شعبة الذهب توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين بعد ارتفاع الأسعار

عمليات مضاربة.. شعبة الذهب توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين بعد ارتفاع الأسعار
سعر الذهب الآن

وجه إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، تحذيرا إلى المواطنين وذلك بعد موجة من الارتفاع في سعر المعدن النفيس خلال الأيام الأخيرة ووصوله إلى مستويات غير مسبوقة، حيث أكد أن أسعار الذهب الحالية مبالغ فيها بسبب تدافع المواطنين على الشراء.

عمليات مضاربة.. شعبة الذهب توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين بعد ارتفاع الأسعار
سعر الذهب الآن

وأضاف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات خلال تصريحات تليفزيونية، أن الشعبة أصدرت بيانا حذرت من خلاله المواطنين من عمليات الشراء الكثيرة خلال هذه الفترة موضحة الحقائق للمواطنين، مشيرا إلى أن بعض صفحات السوشيال ميديا تنشر أشياء غريبة تجعل المواطنين تشتري الذهب لتخزينه ومن ثم التسبب في حدوث مشكلات في الأسواق.

وأشار وأصف إلى أن المواطن يقع في خطر، من خلال شراء الذهب بأعلى الأسعار، بالتزامن مع زيادة الطلب بشكل أكبر من المعروض، مشيرا إلى أن ما يحدث حاليا ليس استثمار، ولكن هناك شح من الذهب في الأسواق، ولذا ننصح المواطنين بالانتظار وعدم الشراء خلال هذه الفترة حتى استقرار الأسعار.

وكانت شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، قد أصدرت بيانا رسميا حذرت فيه المواطنين من شراء الذهب في الوقت الحالي،  حيث أكدت أن أسعار المعدن النفيس المتداولة في الأسواق غير حقيقة ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها في الحقيقة والتي جاءت بسبب تدافع وإقبال المواطنين على شراء الذهب.

وناشدت شعبة الذهب، المواطنين، بتوخي الحذر في عمليات شراء الذهب خلال التوقيت الحالي، والتي تشهد عمليات مضاربة خارجة عن قواعد السوق، كما حذرت من الانسياق وراء الشائعات وما يتم تداوله عبر مواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأنها قد تؤدي إلى خسائر كبيرة للمواطنين،  بعد حالة الاستقرار وانخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة.