هيصل لهذا السعر.. نقيب الفلاحين يوجه صدمة للمواطنين بشأن أسعار اللحمة في رمضان

هيصل لهذا السعر.. نقيب الفلاحين يوجه صدمة للمواطنين بشأن أسعار اللحمة في رمضان
اللحوم

وجه حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين صدمة إلى المواطنين بشأن توقعات أسعار اللحوم الحية والمذبوحة في المحافظات خلال الفترة الحالية وخلال شهر رمضان القادم، الذي يحل من الناحية الفلكية يوم العاشر من شهر مارس المقبل.

هيصل لهذا السعر.. نقيب الفلاحين يوجه صدمة للمواطنين بشأن أسعار اللحمة في رمضان
اللحوم

وقال نقيب الفلاحين خلال تصريحات صحفية، إن أسعار اللحوم الحمراء تشهد ارتفاع كبير في مصر خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف الخاصة بسعر البرسيم الأخضر، حيث وصل سعر القيراط منه نحو 250 جنيه، بعد أن كان سعره 100 جنيه فقط أي بزيادة وصلت إلى 150 جنيها، والذي انعكس بصورة ارتفاعات بشكل متتالي في أسعار اللحوم.

وأشار أبو صدام إلى أن الصراع بين روسيا وأوكرانيا، تسبب في عجز الثروة الحيوانية في مصر بحوالي 40%، بالإضافة إلى دخول فصل الشتاء الذي يتطلب زيادة في التكلفة البيطرية والتدفئة والغذاء، والذي صب في ارتفاع الأسعار  وسط توقعات بارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة.

توقعات أسعار اللحوم خلال رمضان

وتوقع نقيب الفلاحين، في تصريحاته أن ترتفع أسعار اللحوم في شهر رمضان المقبل بحوالي 25%، وأن يتخطى سعره الـ 400 جنيه، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف والتكلفة البيطرية والإنتاجية، مطالبا بزيادة استيراد اللحوم المجمدة بهدف تخفيف الطلب على المنتج المحلي وتحقيق التوازن في الأسعار، بالإضافة إلى دعم المربين وتقليل الحلقات الوسطية في النقل التي تزيد من أسعار اللحوم.

وعن الأسعار في الوقت الحالي، قال أبو صدام أن سعر العجول اللباني عمر شهر يتراوح سعره بين 15 إلى 20 ألف جنيه، في حين يصل سعر العجول الشباب نحو 40 ألف جنيه، ويصل سعر العجل البقري البلدي أكثر من 100 ألف جنيه، ويصل سعر البقر الهولشتاين إلى 160 ألف جنيه، في الوقت الذي يتراوح سعر البقر العشر من 50 إلى 65 ألف جنيه.