نظام البطولة يخدم الفراعنة.. سيناريوهات تأهل مصر لدور 16 بأمم إفريقيا

نظام البطولة يخدم الفراعنة.. سيناريوهات تأهل مصر لدور 16 بأمم إفريقيا

تعقدت حسابات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تضم كلا من مصر وموزمبيق وغانا والرأس الأخضر منذ الجولة الأولي، وذلك بعد تعادل المنتخب الوطني أمام موزمبيق أمس بهدفين لكل فريق، مع تحقيق منتخب الرأس الأخضر الفوز المفاجئ على غانا بهدفين مقابل هدف.

نظام البطولة يخدم الفراعنة.. سيناريوهات تأهل مصر لدور 16 بأمم إفريقيا

وتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة بـ 3 نقاط، في حين جاء منتخب مصر في الترتيب الثاني بنقطة واحدة، وبنفس النقاط جاء منتخب موزمبيق في المركز الثالث، وتذيل منتخب غانا المجموعة بدون أي نقاط، والذي يصعب مباريات المجموعة المقبلة.

سيناريوهات تأهل منتخب مصر

وبعد التعادل المخيب لمنتخب مصر أمام موزمبيق، أصبح يحتاج للفوز على الأقل في مباراة واحد من اللقاءين المقبلين في الجولة الثانية أمام غانا، والثالثة أمام الرأس الأخضر، أما في حالة الفوز في المباراتين المقبلتين، سيصعد متصدرا للمجموعة.

أما في حالة خسارة مصر في المباراتين المقبلتين أو التعادل فيهما، أو التعادل في مباراة وخسارة مباراة آخرى، فأن الخروج المبكر من دور المجموعات سيكون مصير المنتخب الوطني.

ونظام التأهل في كأس الأمم الإفريقية، يتأهل فيها أول وثاني من كل مجموعة من المجموعات الستة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث في المجموعات ليصل عدد المتأهلين إلى 16 منتخبا، حيث سيضمن أي منتخب سيصل للنقطة الرابعة في مجموعته على الأقل ضمن أفضل 4 ثوالث.

موعد مواجهة مصر أمام غانا

ومن المقرر أن تلعب مصر أمام غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية، يوم الخميس المقبل 18 من شهر يناير الجاري في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة، حيث يتوقع أن تكون المنافسة قوية خاصة بعد خسارة غانا أمام الرأس الأخضر وتعادل مصر أمام موزمبيق، لا سيما وأن خسارة أي منهما قد يجعله خارج البطولة مبكرا.

تغييرات منتظرة في تشكيل مصر أمام غانا

ويتوقع أن يجري المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، عدد من التغييرات في تشكيل منتخب مصر أمام غانا في مباراة الخميس، حيث يتوقع أن يجري من 4 إلى 5 تغييرات على تشكيل مباراة موزمبيق الماضية.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع الدفع باللاعب ياسر إبراهيم على حساب اللاعب أحمد حجازي لامتلاك لاعبي غانا القوة والسرعة المهارة في الجانب الهجومي، كما يتوقع أن يتم الدفع باللاعب أحمد فتوح بدلا من محمد حمدي في مركز الظهير الأيسر، وأن يشارك اللاعب مروان عطية في وسط الملعب بدلا من اللاعب محمد النني.

كما يتوقع أن يدفع فيوريا، باللاعب إمام عاشور منذ بداية المباراة بدلا من أحمد سيد زيزو أو على حساب اللاعب حمدي فتحي، كما يمكن الدفع باللاعب عمر مرموش في مركز الجناح الأيسر بدلا من محمود تريزيجيه مع استمرار بقية اللاعبين الذين شاركوا أمام موزمبيق.