وزارة الموارد البشرية تعتمد تصنيف درجة الدبلوم العالي في الدراسات القضائية

وزارة الموارد البشرية تعتمد تصنيف درجة الدبلوم العالي في الدراسات القضائية
درجة الدبلوم العالي

أعلنت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية عبر مركز التدريب العدلي؛ عن اعتماد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتصنيف درجة الدبلوم العالي في الدراسات القضائية، وهي درجة تأتي بعد الحصول على درجة البكالوريوس وذلك من خلال المركز نفسه، وذلك تحت إشراف وزير العدل السعودي الدكتور وليد بن محمد الصمعاني.

وزارة الموارد البشرية تعتمد تصنيف درجة الدبلوم العالي في الدراسات القضائية
درجة الدبلوم العالي

درجة الدبلوم العالي بالدراسات القضائية

أوضحت الوزارة أن يتم منح الحاصل على هذه الدرجة درجتين إضافيتين في حال كان يشغل المرتبة العاشرة أو دون ذلك ضمن سلم رواتب الموظفين، كما يتم إدراج حامل هذه الدرجة في التصنيف السعودي الموحد للمهن، كذلك قد أشرف معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني على هذه الخطوة وأعطى توجيهاته بإطلاق درجة الدبلوم العالي في الدراسات القضائية؛ من أجل تأهيل الملازمين القضائيين.

من الجدير بالذكر أن درجة الدبلوم العالي في الدراسات القضائية تتيح تقديم تدريب متخصص في العلوم القضائية والقانونية حيث يجمع بين النواحي النظرية والتطبيقية العملية، كما يتم تصميمه وفقًا لأحدث التطورات في التشريعات السارية في المملكة، ويستفيد من أفضل الممارسات الدولية في مجال العمل القضائي والقانوني.

على ذلك فإن هذه الخطوة تعكس التزام وزارتي العدل والموارد البشرية بتعزيز ورفع مستوى الكفاءة والاحترافية في القضاء وتطوير مجالات العمل القانوني مما يعزز القدرات والمهارات للمتدربين في هذا المجال الحيوي والحساس.

العدل السعودي تفوز بالمركز الأول بالتحول الرقمي

حققت وزارة العدل إنجازًا ملموسًا بفوزها بالمركز الأول في قياس التحول الرقمي بين الوزارات للعام الثاني على التوالي، وذلك ضمن فعاليات ملتقى الحكومة الرقمية الذي نظمته هيئة الحكومة الرقمية تحت شعار “مستقبلنا الآن”، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

كما تعتبر وزارة العدل من أهم الوزارات الرائدة في التطور الرقمي حيث شهدت تقدمًا بارزًا عبر مختلف أقسامها وقطاعاتها، وتميزت بتقديم خدمات متطورة للمستفيدين، مثل خدمة التقاضي الإلكتروني وخدمات قطاعي التوثيق والتنفيذ وذلك بطريقة سهلة وميسّرة.