كلاسيكو الاتحاد والهلال يشتعل.. تصرف غير متوقع من البليهي والفار يثير غضب اللاعبين

كلاسيكو الاتحاد والهلال يشتعل.. تصرف غير متوقع من البليهي والفار يثير غضب اللاعبين
كلاسيكو الاتحاد والهلال

أثناء المباريات الكبرى قد تحدث لحظات من الإثارة والتنافس، وقد تضم أحيانًا جدلاً تحكيميًا يزيد من الإثارة على المشهد الرياضي، ومن المنافسات المشهورة هو المنافسات بين نادي الهلال ونظيره الاتحاد والتي تشتهر مبارياتهما بالمعركة القوية والجدل التحكيمي المستمر، وفيما يلي نلقي نظرة على إحدى تلك المواجهات المثيرة المتداولة الآن حول قرارات التحكيم وتدخل تقنية الفيديو “فار” خلال نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2023-2024.

كلاسيكو الاتحاد والهلال يشتعل.. تصرف غير متوقع من البليهي والفار يثير غضب اللاعبين
كلاسيكو الاتحاد والهلال

كلاسيكو الهلال والاتحاد يشتعل

تتسم مباريات الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد بالتنافس الشديد خاصة الجدل التحكيمي، فخلال المباراة الأخيرة التي تم إقامتها على ملعب “الجوهرة المشعة” في جدة ضمن مباريات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي 2023_2024.

بعد مرور 8 دقائق من بداية المباراة قد نجح الاتحاد في تسجيل هدف عن طريق النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، وذلك بعد خطأ فادح من جانب قلب دفاع الهلال السنغالي خاليدو كوليبالي، ولكن تقنية الفيديو “الفار” قامت باستدعاء حكم المباراة للتحقق من صحة الهدف، وتم إلغاؤه بسبب وجود حمدالله في وضعية تسلل، ورغم أن الكرة جاءت من قدم لاعب الهلال فقد اعتبره الحكم أن اللاعب قد استفاد من موقعه بشكل غير قانوني لتسجيل هدفه.

على الرغم من القرار الحكم؛ إلا أن حمدالله لم يكن راضيًا عن القرار، وتورط في نقاش حاد مع الحكم، لكن اللعب استُئنف بشكل طبيعي فيما بعد، ولم تتوقف الإثارة التحكيمية عند هذا الحد حيث تدخلت تقنية الفيديو “الفار” مرة أخرى، ولكن هذه المرة في هدف الهلال الذي سجله البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا في الدقيقة 36 حيث أظهرت الإعادة تسلل ياسر الشهراني الظهير الأيسر للهلال؛ في بداية الهجمة التي انتهت بهدف.

تصرف مفاجئ من البليهي مع جماهير الاتحاد

في مشهد غير متوقع خلال كلاسيكو المملكة الكبير بين الهلال والاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023-2024؛ قد قام البليهي بتصرف ملفت حينما توجه إلى جماهير الاتحاد خلال عمليات الإحماء على أرضية ملعب “الجوهرة المشعة”، فبدلاً من الاستفزاز المعتاد إلا إنه قام بتحية الجماهير مما دفعهم لرد الجميل بالتصفيق له في مظهر رياضي يعكس الأخلاق والروح الرياضية.

يتمتع علي البليهي لاعب الهلال الدولي بسمعة كواحد من أكثر اللاعبين إثارةً للاستفزاز بين المنافسين في عالم كرة القدم، وعلى الرغم من تميزه كقلب دفاع مميز في صفوف فريقه منذ عام 2017؛ إلا إنه يمتاز بتحوّله السريع خلال فترة قصيرة إلى أحد أبرز المدافعين في تاريخ كرة القدم السعودية.

من الجدير بالذكر أن هذا التفاعل الإيجابي بين البليهي وجماهير الفريق المنافس كان مفاجئًا خاصةً خلال العلاقة التي تتميز بالتوتر والمنافسة الشديدة بين الفريقين، ومع ذلك تظهر في هذه اللحظة المميزة روح الاحترام والرياضة النبيلة التي يجب أن تكون موجودة في كل ميدان رياضي.