موعد مباريات كأس العالم للأندية FIFA 2023 والقنوات الناقلة

موعد مباريات كأس العالم للأندية FIFA 2023 والقنوات الناقلة
موعد مباريات كأس العالم للأندية FIFA 2023

ينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر موعد مباريات كأس العالم للأندية، حيث سيشارك في البطولة أفضل الفرق على السبع قارات، هذا وستقوم المملكة العربية السعودية بالإشراف على المباريات هذا العام، و تستضيف الفرق المرشحة لكأس العالم للأندية، إذ قامت بتجهيز الملاعب التي ستُقام عليها المباريات طوال مدة التصفيات، ويطمح كل فريق من السبع فرق في الحصول على المركز الأول في البطولة، حيث استطاع النادي الإسباني ريال مدريد في النسخة السابقة من البطولة تحقيق الفوز أمام نظيره ليأخذ لقب الأكثر تتويجًا.

موعد مباريات كأس العالم للأندية FIFA 2023 والقنوات الناقلة
موعد مباريات كأس العالم للأندية FIFA 2023

موعد مباريات كأس العالم للأندية 2023/2024

بما أن المملكة العربية السعودية هي البلد التي تستضيف بطولة كأس العالم للأندية هذا العام، فستكون أول من يشارك في المباريات بإسم نادي “اتحاد جدة” أمام نظيره النيوزلندي نادي “أوكلاند سيتي”، وستتم استضافة المباراة في الثاني عشر من شهر ديسمبر المقبل، والفائز من مباراة الافتتاح يلتقي مع فريق “الأهلي” بطل دوري أبطال أفريقيا، هذا و تستضيف مدينة جدة في الدور الثاني من البطولة نادي “أوراوا ريدز” صاحب المركز الأول في دوري أبطال آسيا أمام نظيره “ليون” بطل الكونكاكاف في اليوم الموافق الخامس عشر من شهر ديسمبر.

 موعد مباريات كأس العالم للأندية FIFA 2023
موعد مباريات كأس العالم للأندية FIFA 2023

كأس العالم للأندية FIFA 2023

تستمر بطولة كأس العالم للأندية معنا حيث ستُقام الجولة التمهيدية الثانية في اليوم الموافق الخامس عشر من ديسمبر والذي سيقوم بالفوز في المباراتين يصعد إلى نصف النهائي الذي سيكون موعده يومي 18 و19 من شهر ديسمبر أمام الحاصل على لقب بطل أمريكا الجنوبية الذي تم تحديده في المباراة النهائية في بداية شهر نوفمبر الحالي، حيث سيخوض مباراة نصف النهائي في يوم 18، بينما يخوض فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نصف النهائي في يوم 19، والفائز من المباراتين يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية، وسيتم تتويج الفريق صاحب المركز الثالث في البطولة.

جدول مباريات كأس العالم للأندية

يأتي جدول مباريات كأس العالم للأندية على النحو التالي:

  • الجولة الأولى: اتحاد جدة السعودي أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي في 12/12 الساعة الثامنة مساءًا.
  • الجولة الثانية: ليون أمام أوراوا ريدز في 15/12 الساعة الرابعة والنصف مساءًا، بينما سيقابل الأهلي الفائز من الجولة الأولى في الساعة الثامنة مساءًا.
  • الدوري نصف النهائي: يقابل فلومينينسي الفائز من الجولة الثانية في 18/12 الساعة الثامنة مساءًا، بينما يخوض مانشستر سيتي مباراة في نفس الساعة مع الفريق الآخر الفائز من الجولة الثانية.
  • بعدها سيتم خوض مباراة في يوم 22/12 لتحديد المركز الثالث في الساعة الرابعة والنصف مساءً.
  • يكون النهائي في 22/12 في تمام الساعة الثامنة مساءًا.

ما هي القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية 2023؟

على أن يتم عرض فعاليات كاس العالم للأندية عبر شركة الرياضة السعودية SSC والتي امتلكت حقوق بث المباريات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.