موعد عيد الأضحى المبارك في اليمن 2024

موعد عيد الأضحى المبارك في اليمن 2024

بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى نجد عمليات بحث متزايدة من قبل المسلمين في اليمن حول موعد عيد الأضحى المبارك وسر الاهتمام بهذا اليوم لأنه مصدر من مصادر البهجة والسرور للمسلمين حيث يمثل العيد للمسلمين مناسبة دينية مهمة كما أن مظاهر الاحتفال في اليمن لها شكل ورونق خاص بها مختلف عن باقي الدول الإسلامية والعربية الأخرى ويتضح ذلك في تجمع كافة الأفراد من مختلف المحافظات للاحتفال بالعيد مع عائلاتهم والأصدقاء وهذا بالطبع له رونق وطابع خاص به يمثل جو من الانسجام، ومن خلال السطور التالية نقدم لكم موعد عيد الأضحى المبارك وإجازة العيد في اليمن.

موعد عيد الأضحى المبارك في اليمن 2024

موعد عيد الأضحى المبارك في اليمن

من المقرر أن يكون موعد عيد الأضحى المبارك في اليمن هذا العام وفقًا للحسابات الفلكية  يوم الأحد الذي يوافق 16 يونيو 2024، هذا بالإضافة إلى أن الحكومة اليمنية ستقوم بمنح كافة الموظفين في كافة القطاعات الحكومية والخاصة عطلة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك والتي ستكون مدفوعة الأجر من المقرر أن تبدأ من يوم السبت الذي يوافق 15 يونيو 2024 على أن تستمر لمدة 4 أيام.

كيفية الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في اليمن

من مظاهر الاحتفال في اليمن أن هناك مجموعة من العادات والتقاليد المتبعة في اليمن في هذا اليوم والتي تعطي طابع مميز ورونق خاص  هذا بالإضافة إلى أنها تعكس قيم التسامح والمحبة بين المسلمين بشكل خاص وبين أفراد المجتمع بشكل عام ومن أبرز هذه العادات ما يتمثل في التالي:

  1. يستعد المواطنين في اليمن لاستقبال هذا اليوم بحفاوة كبيرة من خلال قيام النساء بتنظيف المنازل وتزيينها استعدادًا لهذا اليوم بجانب تحضير مأكولات شهية.
  2. يتم شراء الأضاحي ويقوم اليمنيون باختيار أفضل الأضاحي وذلك تمهيدًا لذبحها يوم العيد وتوزيعها على الفقراء والمساكين.
  3. يبدأ المسلمين في هذا اليوم بالقيام بأداء الصلاة في المساجد والساحات الكبيرة.
  4. بعد ذلك يقومون بذبح الأضاحي بعد صلاة العيد مباشرة، يلي ذلك ارتداء الملابس الجديدة من أجل إظهار الفرحة بمناسبة هذا اليوم المبارك.
  5. ثم يتبادل الأهل والأصدقاء الزيارات والتهاني والهدايا بجو يملأه البهجة والسرور.