وزارة التعليم تكشف.. متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث 1445؟ وموعد بداية الدراسة 1446

وزارة التعليم تكشف.. متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث 1445؟ وموعد بداية الدراسة 1446
وزارة التعليم السعودية

نظرا إلى تطبيق نظام التعليم الجديد في المملكة السعودية وهو تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول بهدف التسهيل على الطلاب، من المقرر أن ينتهي العام الدراسي بانتهاء دراسة الفصل الدراسي الثالث، ونظرا إلى تساءل الطلاب وأولياء الأمور عن متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث 1445؟ وموعد بداية الدراسة 1446.

وزارة التعليم تكشف.. متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث 1445؟ وموعد بداية الدراسة 1446
وزارة التعليم السعودية

متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث 1445؟

قامت وزارة التعليم السعودية بالرد على كافة التساؤلات من خلال نشر خطاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي لها، وشددت الوزارة حول البعد عن ما يتم تداوله بين الصفحات الغير رسمية ومروّجين الأخبار الكاذبة، ومتابعة ما يتم نشره عبر صفحاتها الرسمية فقط.

ومن المقرر أن يتم عقد اختبارات الفصل الدراسي الثالث في خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن ينتهي العام الدراسي في كافة أنحاء المملكة في الرابع من شهر ذي الحجة والذي يوافق من الشهر الميلادية العاشر من شهر يونيو لعام 2024، والجدير بالذكر أن بعض المراحل التعليمية في السعودية انتهت من الاختبارات مثل المراحل الابتدائية، ولكن مازالت المرحلة المتوسطة والثانوية وأيضا الجامعات متبقي لها بعض الأيام حتى تنتهي بشكل رسمي من العام الدراسي 1445.

موعد بداية العام الدراسي 1446

كما اعتدنا من وزارة التعليم السعودي أن تقوم بنشر الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، ولكن إلى الآن لم تنتهي الوزارة من العام الدراسي 1445 لذا بمجرد الانتهاء من هذا العام سيتم نشر الخطة الزمنية للعام الجديد 1446، ومن ثم توضيح موعد بداية كل فصل دراسي وموعد الانتهاء، كما يتم تحديد الإجازات الرسمية الخاصة بكل فصل مع توضيح بداية الاختبارات لكل فصل دراسي الأول والثاني والثالث.

حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول

يتم تداول جدول بالتقويم الدراسي للعام 1446 بنظام الفصلين الدراسيين فقط، ولكن يجب التنبيه إلى أن هذا الجدول غير رسمي حتى الآن، حيث لم تصدر الوزارة أي إعلان رسمي بخصوص التقويم الدراسي للعام الجديد وإمكانية إلغاء نظام الثلاث فصول من عدمه.

يعقد مجلس الوزراء السعودي اجتماعًا خلال الأسبوع القادم لمناقشة هذا الموضوع، وينتظر جميع أطراف العملية التعليمية، بما في ذلك الطلاب والكادر التعليمي وأولياء الأمور، بفارغ الصبر نتائج هذا الاجتماع، حيث تعمل الوزارة بجد لمواكبة التطورات العالمية في المناهج الدراسية والنظام التعليمي بشكل عام.