كيفية زيادة الإنتاجية في العمل..أهم 4 اساليب يمكنك إتباعها

كيفية زيادة الإنتاجية في العمل..أهم 4 اساليب يمكنك إتباعها
زيادة الإنتاجية

يبحث الكثير من الناس عن خطوات بسيطة يمكنه اتباعها حتي يستطيع زيادة إنتاجية العمل والتخلص من التسويف، فيمكنك إتباع بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك في الحصول إلى حالة نفسية جيدة ونسبة عالية من الإنتاج والبعد عن التشتت، حيث أن تنظيم الوقت والبعد عن التشتت يعمل على مساعدة الفرد في تحقيق أفضل الأهداف.

كيفية زيادة الإنتاجية في العمل..أهم 4 اساليب يمكنك إتباعها
زيادة الإنتاجية

أفضل العادات التي تساعدك في تحقيق الانتاجية 

  • إدارة الوقت

 من أكثر الأشياء التي تساعدك في انجاز الكثير من المهام هو تنظيم الوقت بشكل جيد، ويمكنك تنظيم الوقت عن طريق تحديد أولوياتك وتحديد المهام الأكثر أهمية بالنسبة لك والتي تستغرق الكثير من الوقت فيمكنك وضع هذه المهام في بداية اليوم حتى يمكنك التخلص منها والشعور بالإنجاز.

  • فصل الأعمال

 من الضروري تقسيم الوقت إلى فترات حتي تساعدك في الانجاز في المهام المختلفة حيث يمكنك تخصيص المهام المطلوبة منك في أوقات مختلفة من اليوم، ومن الضروري تخصيص وقت محدد للأعمال الإبداعية ووقت للتصفح على مواقع التواصل الاجتماعي، وعند القيام بفصل الأعمال يساعدك ذلك في التركيز وتحقيق نتائج جيدة في وقت قصير.

  • التخلص من المشتتات

عند القيام بالعمل يجب التخلص من جميع المشتتات التي تكون حولك في مكان العمل، مثل الهاتف يمكنك ابعاد أو وقف الاشعارات وتجنب فتح الرسائل والمواقع الغير ضرورية.

زيادة الإنتاجية
زيادة الإنتاجية

الحرص على تنظيم مكتبك والتأكد من أنه منظم ومرتب وكل شئ في مكانه الصحيح، حيث يمكن للفوضي أن تؤثر على التركيز.

  • استراحات منتظمة

يجب اخذ فترات راحة منتظمة أثناء العمل حيث تساعد فترات الراحة في زيادة الانتاجية، يمكنك القيام بتمارين التمدد أو تنشيط بدني حتي تحافظ على حالة نشاطك الجسدية والعقلية، ويمكنك ايضاً أخذ فترات راحة قصيرة لكي تمارس التنفس بعمق أو الإسترخاء حتي تتخلص من التوتر واستعادة طاقتك.