شروط استخراج تصريح الحج للزيارة العائلية 2024

شروط استخراج تصريح الحج للزيارة العائلية 2024
تصريح الحج للزيارة العائلية

تم الإعلان من قبل أحمد وحيد أحد أعضاء غرفة الشركات السياحية عن أن  تصريح الحج للزيارة العائلية 2024 وحاملي تأشيرات الزيارات بجميع أنواعها مثل الشخصية والتجارية، والسياحية، وغيرها سيكون آخر موعد لهم في 15 ذو القعدة لعام 1445 هجريًا، وهو اليوم الموافق 18 مايو 2024 أي الشهر الحالي، ويمكننا التعرف على باقي التفاصيل، وشروط التقديم تفصيليًا من خلال هذا الموضوع.

شروط استخراج تصريح الحج للزيارة العائلية 2024
تصريح الحج للزيارة العائلية

تصريح الحج للزيارة العائلية 2024

وضح “أحمد وحيد” عضو غرفة الشركات السياحية أن السعودية تستعد من الآن لاستقبال حجاج بيت الله، سواء من داخلها، أو من جميع أنحاء العالم، وسوف تستأنف إصدار تأشيرات جديدة، بدءًا من اليوم العاشر من ذي الحجة 1445، أي في 16 يونيو 2024، وذلك بالتزامن مع انتهاء موعد الحج، والجدير بالذكر أنه لا يمكن أن يتم السماح بأداء فريضة الحج، دون تقديم تأشيرة الحج للحجاج من خارج السعودية، وتصريح الحج للحجاج من داخلها.

شروط التقديم للحصول على تصريح الحج

تم وضع بعض الشروط من قبل وزارة الحج والعمرة،  التي يجب أن يلتزم بها المتقدمين للحصول على تأشيرة الحج، والتي يمكن تلخيصها في التالي:

  • تقديم استمارة طلب “فيزا الحج والعمرة”، على أن يتم التقديم عن طريق وكلاء السفر، الذين تم اعتمادهم من وزارة الحج والعمرة في السعودية.
  • أن يكون لدى مقدم الطلب، جواز سفر ساريًا لمدة 6 أشهر من وقت تقديم الطلب.
  • تقديم صورة ملونة على خلفية بيضة بمقاس (2*2 بوصة)، بشرط أن تكون حديثة، ويمثل الوجه نسبة 80% من الصورة، وأن تكون واضحة، غير مرتدي بها أي نظارات أو غطاء للرأس، إلا لسبب ديني.
  • تقديم شهادة التطعيم الخاصة بالإلتهاب السحائي، بوقت محدد لا يقل عن 10 أيام، ولا يزيد عن 3 سنوات قبل أن يتم الدخول للمملكة، وذلك لأن صلاحياتها 3 سنوات.
  • تقديم شهادات التطعيمات الأخرى مثل شلل الأطفال، والحمى الصفراء، والإنفلونزا.
  • على المحرم تقديم الإثباتات التي توضح العلاقات المختلفة مثل الزوج والزوجة، والأم، والأب وغيرها.
  • تقديم خطاب “عدم الممانعة من السفر” كإذن من أحد محارم المرأة التي تجاوزت 45 من عمرها، وتسافر مع جماعة.
  • أن يكون لدى مقدم الطلب على السفر للحج تذكرة مؤكدة للذهاب والعودة.