التاكسي الطائر والدرونز لأول مرة في موسم الحج 1445.. أهم تصريحات وزير النقل السعودي

التاكسي الطائر والدرونز لأول مرة في موسم الحج 1445.. أهم تصريحات وزير النقل السعودي
التاكسي الطائر

حسب ما ورد في بعض المواقع الرسمية أن المملكة العربية السعودية سوف تقوم بتجربة عدد من وسائل النقل الحديثة مثل التاكسي الطائر والدرونز في موسم الحج هذ العام، وسوف نتعرف هنا على بعض التفاصيل المتعلقة بهذا الخبر وما تم الإدلاء به من خلال مسؤول النقل والخدمت اللوجستية بالمملكة.

التاكسي الطائر والدرونز لأول مرة في موسم الحج 1445.. أهم تصريحات وزير النقل السعودي
التاكسي الطائر

التاكسي الطائر والدرونز لأول مرة في موسم الحج

في حوار مع إحدى القنوات العربية صرّح وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي صالح الجاسر، المملكة العربية السعودية سوف تعتمد تجربة نماذج نقل حديثة مثل “التاكسي الطائر” و”الدرونز” خلال موسم الحج القادم.

وأضاف موضحا أن تجربة هذه الوسائل ذات أهمية كبيرة، كونها تمثل نماذج حديثة لأنماط النقل ذات إمكانية سوف يتم تطبيقها قريبا، وذلك بالتزامن مع تسابق العديد من الشركات المختصة لتقديم منتجات نقل مشابهة وعملية خلال السنوات القادمة.

وشدد الوزير على ضرورة التأكد من جاهزية هذه التقنيات وملاءمتها للبيئة في المملكة وخاصةً وقت الزحام، وكان موسم الحج هو أكثر المواسم أهمية طوال العام، لذا فسوف يتم تجربة عدد منها.

استعدادات وزراة النقل في موسم الحج 1445

تعمل وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية على توفير خدمات متكاملة تغطي مختلف جوانب رحلة الحج براً وبحراً وجوًا، بجانب طرح وظائف موسم الحج، ومن أهم الاستعدادت التي قامت بها الوزارة ما يلي:

جهود الهيئة العامة للطيران المدني

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن جاهزيتها التامة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، حيث خصصت لهم 6 مطارات رئيسية لاستقبالهم في موسم الحجيج، وهي:

  • مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
  • مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.
  • مطار الأمير عبدالمحسن الدولي في ينبع.
  • مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
  • مطار الطائف الدولي بالطائف.
  • مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وقد أعلنت الخطوط السعودية عن جاهزيتها لنقل حجاج بيت الله الحرام من شتى أنحاء العالم، حيث خصصت 150 طائرة مهيأة لهذا الغرض، مع توفير أكثر من 1.2 مليون مقعد.

جهود الخطوط الحديدية السعودية في موسم الحج

وضعت الخطوط الحديدية السعودية خطة محكمة لتسهيل حركة الحجاج بين المشاعر المقدسة، حيث هيأت أكثر من 2000 رحلة لقطار المشاعر المقدسة، وخصصت 17 قطارًا مجهزًا لخدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى قطار الحرمين السريع الذي يقدم خدماته عبر 35 قطارًا و 5 محطات.