بيان جديد من برنامج حساب المواطن بشأن الدفعة 78 لشهر مايو 2024

بيان جديد من برنامج حساب المواطن بشأن الدفعة 78 لشهر مايو 2024
بيان جديد من حساب المواطن بشأن الدفعة 78 لشهر مايو 2024

أعلن منذ قليل برنامج حسابِ المواطنِ، بدء إيداعِ الدعم المخصص لشهر مايو الجاري 2024، والذي يتضمن معه الدعم الإضافي لجميع المستفيدين وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، حيث تم الإيداع لجميع المستفيدين الذي تتوافر فيهم الشروط ومستحقين للأهلية.

بيان جديد من برنامج حساب المواطن بشأن الدفعة 78 لشهر مايو 2024
بيان جديد من حساب المواطن بشأن الدفعة 78 لشهر مايو 2024

تفاصيل الدفعة 78 لشهر مايو من حساب المواطن

وأضاف البرنامج من خلال بيان هام له تم نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “اكس”، أن عمليات الصرف سوف تستمر حتى نهاية اليوم الخميس الموافق 9 مايو 2024، ويمكن للمستفيدين الإطلاع على مبلغ الدعم المستحق له من خلال التطبيق.

كما يمكن للمستفيدين التحقق من الأهلية من أجل الحصول على الدعم،  وكذلك التعرف على آلية احتسابه، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني التابع للبرنامج، والدخول على الحاسبة والتعرف على مبلغ الدعم الذي يتم إيداعه للمستفيد.

كما أعلن حساب المواطن منذ قليل عن تفاصيل الدفعة الـ78 لشهر مايو الجاري ، حيث تم إيداع مبلغ 3.4 مليار ريال سعودي، استفاد منه 10.8 مستفيد وتابع شملهم الدعم خلال الشهر الجاري، ويمكن التعرف على التفاصيل من خلال التدوينه المرفقة بالمقال.

ويمكن لكافة المستفيدين تقديم اعتراض عدم الأهلية وفق عدد من الخطوات السهلة والبسيطة ووفق الضوابط التالية:

  • يجب على المستفيد أن يتم تقديم الاعتراض خلال 90 يومًا من إعلان نتائج الأهلية للدفعة التابعة للبرنامج والتي ترغب في الاعتراض عليها.
  • ضرورة إزالة السبب الذي تم بسببه رفض الطلب قبل التقدم بالاعتراض.
  • يجب على الفور إرفاق المستندات الجديدة التي يطلبها البرنامج في حال طلبها وفق الصيغة المتبعة.
  • في حال قبول الاعتراض يتم صرف الدعم بأثر رجعي في الدفعات اللاحقة.

يجب على جميع المواطنين المستفيدين من دعم البرنامج خلال المرحلة الحالية، التأكد من وصول الدفعات على حسابهم، وفي حالة عدم الأهلية يجب تقديم الاعتراض وفق الضوابط السابقة.