المملكة تتيح لمواطني 3 دول الحصول على تأشيرة الزيارة إلكترونيًا

المملكة تتيح لمواطني 3 دول الحصول على تأشيرة الزيارة إلكترونيًا

تتيح وزارة السياحة السعودية عن تأشيرة الزيارة الإلكترونية لعدد من الدول التي تضمنت 66 دولة، حيث أن هذا القرار جاء بناءً على تعزيز انفتاح المملكة العربية السعودية مع دول العالم، كما أنها إحدى أهداف رؤية المملكة 2030 لتطوير السياحة التي تسعى لزيادة نسبة السياحة القادمة من الخارج لتكون في 2030 أكثر من 70 مليون سائح.

المملكة تتيح لمواطني 3 دول الحصول على تأشيرة الزيارة إلكترونيًا

3 دول يحصل مواطنوها على تأشيرة الزيارة إلكترونيًا

وقد أوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي أن السعودية تضيف 3 دول حيث أن الدول المشمولة بتأشيرة الزيارة الإلكترونية وهي (كومنولث جزر البهاما، بربادوس، غرينادا)، وقد انضمت هذه الدول إلى قائمة الدول التي حددتها المملكة العربية السعودية للحصول على تأشيرة زيارة إلكترونية لتصل عدد الدول إلى 66 دولة.

وقد أكدت الوزارة أن هذه الخطوة تعد من الخطوات المهمة التي لتطوير قطاع السياحة وتعزيز انفتاح السعودية، كما أنها إحدى أهداف رؤية المملكة 20230 لنهوض السياحة بالمملكة.

التأشيرة السياحية لـ 7 فئات

بالإضافة إلى 66 دولة التي تم ذكرهم في قائمة الدول الحاصلين على التأشيرة السياحية هناك 7 فئات أخري وهم كالتالي:

  • المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • المقيمين بالمملكة المتحدة.
  • المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي.
  • الأفراد الذي لديهم تأشيرات الزيارة الأمريكية أو البريطانية.
  • الأفراد الذي لديهم تأشيرات الزيارة البريطانية.
  • الأشخاص الذي لديهم تأشيرات الشنغن.
  • المقيمين في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

تأشيرة السياحة متاحة لكل من يقوم بزيارة المملكة بغرض السياحة أو العمرة بغير موسم الحج والعمرة أو زيارة الأهل والأصدقاء، ويمكن أن تكون بسبب حضور الفعاليات الموجودة في المملكة أو المعارض والمؤتمرات، بالإضافة إلى أن المملكة توفر تأشيرة المرور للمسافرين من خلال الخطوط السعودية أو عبر طيران ناس للإقامة لمدة 96 ساعة بالسعودية قبل أستكمال الرحلة والسفر إلى البلد النهائية.

639261

تأشيرة الزيارة

أن تأشيرة الزيارة من التأشيرات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في 27 سبتمبر 2019، التي تعد من أهم جهود تطور وتعزيز السياحة بالمملكة وتسمح للسياح والزوار في العديد من البلاد حول العالم زيارة السعودية والاستمتاع بالفعاليات السياحية والترفيهية والثقافية والتقاليد الشعبية الخاصة بالبلد.