هل نزل حساب المواطن اليوم؟ البرنامج يجيب مع توضيح خطوات الاعتراض على الدفعات المالية

هل نزل حساب المواطن اليوم؟ البرنامج يجيب مع توضيح خطوات الاعتراض على الدفعات المالية
نقص الدفعات حساب المواطن

بعد نزول حساب المواطن اليوم، هناك بعض المستفيدين الذين يعانون من تأخر نزول راتب حساب المواطن في الحساب الشخصي ولا يعلم ما السبب، وهناك أيضا من تلقى دفعات ناقصة لهذا الشهر، وسوف نتعرف هنا على أسباب تأخر الدفعات أو نقصها والخطوات التي يجب القيام بها لتقديم الاعتراض على الدفعات.

هل نزل حساب المواطن اليوم؟ البرنامج يجيب مع توضيح خطوات الاعتراض على الدفعات المالية
نقص الدفعات حساب المواطن

هل نزل حساب المواطن اليوم؟

بدأ بالفعل إيداع راتب حساب المواطن للمستحقين الذين شملتهم أهلية الدفعة 78 لشهر مايو 2024، وفي صباح الخميس الموافق 9 مايو، ويمكن لكل مستفيد التوجه لسحب المبلغ المستحق له من ماكينات الصراف الآلي أو من فروع البنك التابع له.

أسباب نقص دفعة حساب المواطن

قد يكون من أهم أسباب نقص الدفعات وجود تحديثات في عدد التابعين أو الراتب الشهري الإجمالي للأسرة، وأيضا في حالة تخطى عمر أحد التابعين 18 عاما، أو التحق أحدهم بوظيفة مختلفة، ولم يتم الإفصاح عن ذلك، تتعرض الدفعة للنقص حتى يقوم العائل بتحديث البيانات وتأكيد مصادر الدخل وعدد التابعين وأعمارهم.

خطوات الاعتراض على الدفعات المالية

حرصًا من برنامج حساب المواطن على ضمان حصول جميع المستفيدين على الدعم المستحق لهم، هذه هي خطوات تقديم الاعتراض على مبالغ الدعم في حال وجود أي نقص أو لم تصل الدفعات:

  1. تسجيل الدخول إلى حساب المواطن الإلكتروني من هنا.
  2. الوصول إلى قسم “الطلبات”.
  3. النقر على خيار “تقديم اعتراض على مبالغ الدعم”.
  4. استكمال البيانات المطلوبة في نموذج الاعتراض، بما في ذلك، معلومات المستفيد الأساسية، رقم الدفعة التي يرغب في الاعتراض عليها.
  5. قم بذكر سبب الاعتراض مع شرح تفصيلي.
  6. إرفاق المستندات الداعمة لطلب الاعتراض، والتي قد تشمل: فواتير أو إيصالات تثبت الدخل أو النفقات، أو أي مستندات أخرى تدعم طلبك.
  7. من المهم مراجعة البيانات والتأكد من صحتها.
  8. يجب إرسال طلب الاعتراض بالنقر على زر “تقديم”.

سوف يتم مراجعة طلبك من قبل المسؤولين في برنامج “حساب المواطن”، وفي حال ثبوت صحة طلبك، يتم تعديل مبلغ الدعم المستحق لك بأثر رجعي، ثم إيداع الفرق مع دفعة الشهر القادم.