كيف انظف الكنب من البقع في البيت؟ طُرق متعددة لتنظيف الكنب الفاتح بأقل التكاليف بدون مجهود

كيف انظف الكنب من البقع في البيت؟  طُرق متعددة لتنظيف الكنب الفاتح بأقل التكاليف بدون مجهود
كيف انظف الكنب من البقع في البيت؟

طُرق متعددة لتنظيف الكنب الفاتح حيث يُعد الكنب جزء أساسي من أثاث كل منزل، لا يوجد منزل خالي من الكنب سواء كان كنب ركنة أو انتريه أو غيرها. يفضل الكثيرون الألوان الفاتحة في الكنب، لأنها ألوان مبهجة وتعطى فرحة وطاقة جميلة في المكان، لكنها تكون أكبر مشكلة عندما تتسخ، خاصة إذا كان المنزل به أطفال. يحتاج الكنب عموماً التنظيف بشكل دوري وخاصة الكنب الفاتح، لأنه سريع الاتساخ.

كيف انظف الكنب من البقع في البيت؟  طُرق متعددة لتنظيف الكنب الفاتح بأقل التكاليف بدون مجهود
كيف انظف الكنب من البقع في البيت؟

طُرق متعددة لتنظيف الكنب الفاتح

تقوم كل ربة منزل بتنظيف من لها بشكل دوري للحفاظ على نظافته، كما أن الكنب يحتاج إلى عناية خاصة على حسب لونه والمادة المصنوع منها، على أساس ذلك يتم تنظيفه

صودا الخبز

  • يستخدم مسحوق صودا الخبز فى تنظيف الكنب الفاتح من خلال وضع القليل من صودا الخبز على بعض من الماء الساخن وتقلب المكونات معاً،ثم تبلل قطعة من الاسفنج فى المحلول وتطبق مباشرة على البقعة مع الفرك، ثم تجفف الكنبة بفوطة قماش مبللة.
  • تساعد صودا الخبز على إزالة كل البقع مهما كانت قديمة.

5644ee26 3205 4d68 93e5 15fb6866002b

الليمون والملح

يوضع الملح وعصير الليمون معا، حتى تتشكل عجينة متماسكة نسبياً، تطبق العجينة على البقعة وتترك لمدة 60 دقيقة على الأقل، ثم يجفف مكان البقعة بفوطة مبللة من القماش.

5 4 1

الشامبو لتنظيف الكنب الفاتح

الشامبو مادة فعالة في إزالة البقع من الكنب الفاتح عن طريق تطبيق الشامبو على البقعة مباشرة وفركه بقطعة اسفنج أو قماش مبللة.

كريم الحلاقة

  • يستطيع كريم الحلاقة التغلب على البقع الموجودة على الكنب الفاتح، من خلال وضعه كمية من الكريم على البقعة مباشرة وتترك لمدة 30 دقيقة.
  • بعدها تبلل فوطة من القماش ويتم مسح الكريم ومكان البقعة جيداً سوف تختفي نهائياً.

الكحول الطبي

يطبق على البقع بشكل مباشر، يترك بضع دقائق حتى يتفاعل مع البقع ثم يمسح بفوطة قماش مبللة.