وزارة التضامن الاجتماعي توضح خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024

وزارة التضامن الاجتماعي توضح خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024
الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

يمكن للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بسهولة من خلال اتباع عدد من الخطوات التي أتاحتها وزارة التضامن الاجتماعي، وهو ذلك الكارت الذي أطلقته الوزارة لذوي الاحتياجات الخاصة، ليكون هذا في إطار خدمات الحكومة الإلكترونية وفق رؤية مصر 2030، ويتميز كارت الخدمات المتكاملة بإتاحة عدد من الخدمات المختلفة، من بينها تلقي العلاج مجانًا في المستشفيات الحكومية وفي المراكز الطبية المعتمدة، نوضح لكم فيما يلي المزيد من التفاصيل.

وزارة التضامن الاجتماعي توضح خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024
الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

كارت الخدمات المتكاملة 2024 لذوي الاحتياجات الخاصة

من بين الخدمات التي تقدم للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة إمكانية الحصول على الأدوية بأسعار مخفضة من خلال صيدليات التأمين الصحي، ويمكن استخدام وسائل النقل العام بدفع التذكرة مخفضة بنسبة 50%، مع إمكانية الحصول على سيارة أجرة مخصصة لأصحاب الإعاقة بخصم يبلع 25%، فضلًا عن إمكانية الالتحاق بكل من المدارس والمعاهد الحكومية بصورة مجانية، ومنحهم منحة دراسية للتعليم العالي، مع إمكانية التعيين بالوظائف الحكومية بنسبة محددة.

وللحصول على كارت الخدمات المتكاملة يجب توفر الشروط التالية:

  • يكون الفرد مصري الجنسية.
  • يكون معاقًا بإعاقة نستها 40% على الأقل.
  • أن يكون الفرد مسجلًا في سجل الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي.
  • تقديم الوثائق المطلوبة من صورة بطاقة الرقم القومي وشهادة الإعاقة على أن تكون حديثة وصادرة من الجهة الطبية المعتمدة، مع تقديم صورة شخصية حديثة.

كارت الخدمات المتكاملة 1

خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

يمكنك الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي من خلال الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي إلكترونيًا، ثم الضغط على خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، والنقر على استعلام عن كارت الخدمات المتكاملة، ثم أكتب الرقم القومي وأنقر على أيقونة بحث لتظهر لك النتيجة.

أيضًا يمكنك تحميل تطبيق معاقين من متجر التطبيقات، ثم افتح التطبيق وأنشئ حساب، ثم أكتب الرقم القومي وأنقر على أيقونة استعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.

ويمكن التواصل من خلال الاتصال بالخط الساخن على الرقم 1444 من الهاتف المحمول أو من الهاتف الأرضي، واختر خدمات ذوي الإعاقة ثم حدد “الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة” وسجل الرقم القومي للتمكن من الاستعلام بنجاح.