طريقة إزالة اللبان من الملابس

طريقة إزالة اللبان من الملابس
إزالة اللبان من الملابس

يعد اللبان أو العلكة من أكثر الأشياء المفضلة لدى الجميع في جميع الأعمار، وكثرة استخدامها وتناولها تؤدي في بعض الأحيان إلى العديد من المشاكل، حيث يقوم البعض برميها على الأرض والملابس وغيرها من الأماكن، وإذا حدث والتصقت بأي من الأشياء فإن إزالتها تكاد تكون مستحيلة وصعبة، لكن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة إزالة اللبان من الملابس بكل سهولة وبمكونات بسيطة.

طريقة إزالة اللبان من الملابس
إزالة اللبان من الملابس

طريقة إزالة اللبان من الملابس

تعتقد النساء أن هذه البقع لا يمكن إزالتها، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إزالة اللبان الملتصق بالملابس بكل سهولة وهي:

الثلج: يعد الثلج أحد أكثر الطرق شيوعًا والأكثر استخدامًا لإزالة اللبان من الملابس، ويتم ذلك عن طريق تمرير قطعة من الثلج على المنطقة التي تعلق فيها اللبان، وبعد ذلك تتصلب العلكة وتصبح متماسكة ويمكن بعد ذلك إزالتها.

صودا الخبز: وذلك عن طريق عمل عجينة من الماء وإضافة القليل من صودا الخبز إليها، ثم وضعها على مكان التصاق العلكة وفركها جيدًا حتى يتم إزالتها.

الخل: كما تعد من أكثر الطرق فعالية وسهولة، وذلك من خلال إضافة القليل من الخل إلى مكان العلكة، وترك القليل، ثم فركها جيدًا حتى إزالتها تمامًا.

ليمون: ويتم ذلك من خلال وضع قطرات من الليمون على السجادة أو مكان التصاق العلكة، ثم فركها جيدًا حتى تزول تدريجيًا.

زيت الزيتون: يخشى بعض الأشخاص على شعرهم بسبب بعض الطرق السابقة، إلا أن زيت الزيتون هو الحل الأمثل لإزالة العلكة من الشعر، وذلك من خلال وضعه على مكان العلكة في الشعر حتى يتم إزالتها بسهولة.

الفازلين الطبيعي: أي مادة دهنية تساعد على إزالة اللثة، يمكنك وضع القليل من الفازلين على الشعر، وتدليك المنطقة اللزجة، وتركه لبعض الوقت حتى يتم إزالتها بالكامل.

سائل تنظيف الأطباق: من المعروف أن سائل غسل الأطباق يستخدم لإزالة البقع العنيدة أيضًا، وذلك بوضعها على المكان الذي تعلق فيه اللبان، و فركها وتركها لبضع دقائق، ستتم إزالتها نهائيًا.

إزالة اللبان من الملابس
إزالة اللبان من الملابس

نصائح لإزالة بقع اللبان من الملابس

هناك بعض النصائح والتعليمات التي يجب اتباعها إذا وجدت علكة ملتصقة بملابسك:

  • لا تفرك العلكة على الملابس، فقد يؤدي ذلك إلى انتشارها بشكل أكبر.
  • الماء الساخن سوف يقوم بتثبيت العلكة ولا يساعد في إزالتها لذلك ننصح بتجنب الماء الساخن.
  • لا تجفف الملابس في المجفف، فقد يؤدي ذلك إلى تثبيت البقعة أيضًا.
  • إذا لم تتمكن من إزالة البقعة بنفسك، خذ الملابس إلى منظف محترف.