استعلام حساب المواطن الدفعة 78 شهر مايو البوابة الإلكترونية

استعلام حساب المواطن الدفعة 78 شهر مايو البوابة الإلكترونية
الاستعلام عن حساب المواطن 1445

بدايةً من مساء اليوم يمكن استعلام حساب المواطن الدفعة 78 لشهر مايو 2024، وذلك بعد إعلان برنامج حساب المواطن من خلال حسابه الرسمي على موقع التغريدات المصغرة X “تويتر” سابقاً، عن تبكير موعد صرف الدفعة 78 من حساب المواطن، على أن يصبح الخميس الموافق 9 / 5 / 2024، بدلاً من يوم الجمعة الموافق 10 / 5 / 2024، وذلك بسبب تزامن موعد الصرف مع إجازة رسمية.

استعلام حساب المواطن الدفعة 78 شهر مايو البوابة الإلكترونية
الاستعلام عن حساب المواطن 1445

حساب المواطن هو أحد البرامج التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر السعودية، ويستفيد من البرنامج العديد من الفئات، من بينهم رب الأسرة، الفرد المستقل، وغيرهم من الفئات الأخرى.

استعلام حساب المواطن الدفعة 78

أتاح برنامج حساب المواطن خدمة الاستعلام عن حساب المواطن دفعة شهر مايو لعام 2024، من خلال الخطوات التالية:

على الجانب الآخر، أوضح حساب العناية بالمستفيدين الرسمي على منصة X، أنه يلزم مراجعة البنك في حال إن كانت حالة الدفعة مدفوعة، وقال حساب المواطن أنه في حالة عدم نزول الدفعة بعد الاستعلام عن حساب المواطن، وأوضح انه في حالة عدم وجود الإيداع في حساب المستفيد، فيمكن للمستفيد تقديم طلب عبر خدمة صوتك مسموع، ومن ثم اختر نوع الطلب الرئيسي المدفوعات، ونوع الطلب الفرعي، لم يتم الإيداع.

والجدير بالذكر أن حساب المواطن أعلن في وقت سابق عن نتائج الأهلية لدفعة مايو، وأكد على من لديه مشكلة في الأهلية، يمكنه تقديم اعتراض على عدم الأهلية خلال مدة 90 يوماً بدءاً من يوم صدور النتيجة، على أن يتم النظر في الاعتراضات المقدمة، وفي حال قبول الاعتراض بعد يوم 10 من الشهر الميلادي، يتم صدور الأهلية في الدفع التالية.

حاسبة حساب المواطن الجديدة 1445

هذا ويمكن استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن، من خلال البوابة الإلكترونية، أو عبر تطبيق البرنامج، والتي يمكن من خلالها معرفة قيمة الدعم المستحق، على أن يتم تعبئة الحقول المطلوبة بالبيانات الصحيحة، وتشمل:

  • إجمالي الدخل الشهري.
  • عدد التابعين فوق عمر 18 عاماً.
  • عدد التابعين الأقل من عمر 18 عاماً.

هذا وتمنحك الحاسبة التقديرية مبلغ الدعم الشهري المتوقع، سواء لرب الأسرة أو الفرد المستقل، وحد الدخل المانع بحسب حالة المستفيد من البرنامج، والعديد من البيانات الأخرى.

التسجيل في حساب المواطن

هذا ويمكن التسجيل في برنامج حساب المواطن، ومن ثم الحصول على الدعم دورياً، وفق بعض الخطوات:

  • تسجيل الدخول في بوابة حساب المواطن.
  • اختر التسجيل وقم بتعبئة البيانات الصحيحة ( رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – تأكيد رقم الجوال – كلمة المرور – تأكيد كلمة المرور – رمز التحقق ).
  • قم بالتعهد والإقرار أن كافة البيانات صحيحة.
  • من ثم اختر تسجيل جديد.