اختراع رهيب.. طريقة تنظيف وتلميع حوض الحمام وإزالة البقع الصعبة

اختراع رهيب.. طريقة تنظيف وتلميع حوض الحمام وإزالة البقع الصعبة

الحمام من أكثر الأماكن في المنزل التي تتطلب عناية واهتمام مستمر لا يتوقف وذلك الاهتمام يشمل جميع الأجزاء في الحمام مثل الحوض والتواليت والدش والصنابير من أجل حمايتها من الصدأ أو الكلس أو تكون بخار الماء المستمر عليها بالإضافة إلى أن قلة النظافة ينتج عنها رائحة غير مقبولة في الحمام، ومن أكثر الأماكن التي قد تواجه ربات المنزل صعوبة في تنظيفها في حوض الحمام فكيف يمكن تنظيفه بطريقة ناجحة وبسيطة؟

اختراع رهيب.. طريقة تنظيف وتلميع حوض الحمام وإزالة البقع الصعبة

طريقة تنظيف حوض الحمام

تنظيف الحمام يجب أن يكون ضمن الخطة الدائمة لربة المنزل لتنظيف منزلها سواء كان أسبوعيًا أو شهريًا ولكنه أمر ضروري يجب القيام به بصفة مستمرة لكي لا يحدث ويتعرض الحمام لبقع الصدأ أو التكلسات أو البقع التي لا تدوم بأي شكل من الأشكال، فمع العناية المستمرة يظل الحمام نظيفًا ولامعًا ورائحته جميلة، وحوض الحمام يتعرض باستمرار للانسداد وقد تقع به بعض المواد المعدنية التي تترك خلفها بقع الصدأ والكثير من العوامل التي يتعرض لها الحوض والتي تجبرنا على تنظيفه على الفور وهذا ما يجعلنا نلجأ إلى طرق التنظيف السحرية السريعة.

 تلميع حوض الحمام

ومن تلك الطرق السحرية والسريعة أيضًا:

  1. في كوب واحد نضع مزيج بين عصير الليمون أو البرتقال “عصير حمضي” مع ملح الطعام الخشن ثم نقلبهم معًا ونصب ذلك المزيج على جميع أنحاء الحوض ونتركه ربع إلى نصف ساعة لكي يتفاعل مع البقع وبقطعة من الاسفنج الناعم نفرك الحوض عدة مرات حتى يصير لامعًا وجديدًا.
  2. أو في زجاجة بخاخ نخلط مقدار ماء ساخن ولكن ليس مغلي مع كمية بيكنج بودر مناسبة ونرج الزجاجة جيدًا ثم نرش على الحوض عدة مرات وفي كل مكان خاصةً على البقع وبعد ربع ساعة نمسح الحوض جيدًا.