خلال ساعات.. بدء تطبيق مواعيد قطع الكهرباء الجديدة وخطة تخفيف الأحمال في هذا التوقيت

خلال ساعات.. بدء تطبيق مواعيد قطع الكهرباء الجديدة وخطة تخفيف الأحمال في هذا التوقيت

تعقبًا لتوقف انقطاع الكهرباء في الأيام الأخيرة بقرار من مجلس الوزراء للاحتفال بأعياد المسيحيين يبدو أن هناك تغييرًا في جدول تخفيف الأحمال الكهربائية وبالتزامن مع اقتراب فترة الامتحانات للطلاب ازدادت الأسئلة والتساؤلات من قبل المواطنين حول مواعيد جداول تخفيف الأحمال الجديدة منذ بداية فترة تخفيف الأحمال الكهربائية كان الجدول السابق يتم اتباعه بشكل منتظم حيث تقسم المناطق إلى فترات محددة يتم فيها قطع التيار الكهربائي لتوفير الطاقة ولكن مع توقف انقطاع الكهرباء في الأيام الماضية بدأ المواطنون في طرح الأسئلة حول المواعيد الجديدة لجدول تخفيف الأحمال وما إذا كانت هناك تغييرات في الترتيبات الحالية.

خلال ساعات.. بدء تطبيق مواعيد قطع الكهرباء الجديدة وخطة تخفيف الأحمال في هذا التوقيت

تغيير جدول تخفيف أحمال الكهرباء

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن تعديل جداول تخفيف أحمال الكهرباء من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تم إجراء هذا التغيير تزامنًا مع اقتراب فترة امتحانات الطلاب في المدارس بجميع محافظات الجمهورية.

ووفقًا للإعلان الذي نشرته الشركة القابضة لكهرباء مصر جاء فيه: “بناءً على طلب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن عدم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال المعتمدة حاليًا من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً خلال فترة امتحانات المدارس على مستوى الجمهورية تقرر تعديل خطة تخفيف الأحمال اعتبارًا من تاريخ 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024.

وأضافت الشركة في الإعلان: تم اتخاذ هذا التعديل بناءً على التنسيق مع قطاع البترول، وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب وسير عملية الامتحانات وستصبح الخطة الجديدة لتخفيف الأحمال اليومية في الفترة من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 7 مساءً وسوف توزع على مستوى مناطق الجمهورية مع عدم تجاوز فترة انقطاع التيار الكهربائي لكل منطقة ساعتين وسيبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارًا من تاريخ 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024.

Screenshot 2024 05 07 22 42 08 404 edit com.android.chrome

تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 74 يوما

طلبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من المواطنين التواصل مع الخط الساخن للوزارة على الرقم 121 في حالة زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي عن ساعتين متتاليتين أو إذا حدث انقطاع للكهرباء خارج الفترة المحددة في خطة تخفيف الأحمال.

وبناءً على بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر، فإن الخطة الجديدة لتخفيف أحمال الكهرباء ستستمر لمدة 74 يومًا اعتبارًا من يوم الغد، الأربعاء 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024 ويجب أن لا تزيد مدة انقطاع التيار الكهربائي في هذه الخطة عن ساعتين.

جدول تخفيف الأحمال

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن تعديل جداول تخفيف أحمال الكهرباء في خطة جديدة تستمر من 8 مايو إلى 20 يوليو 2024 وتضمنت الجداول الجديدة ست مجموعات مختلفة مع فترات محددة لانقطاع التيار الكهربائي وتهدف هذه الخطوة إلى تلبية طلب وزارة التربية والتعليم بتعديل توقيتات انقطاع الكهرباء خلال فترة الامتحانات لعدم التأثير على طلاب المدارس وتم تحديد الجداول الجديدة على النحو التالي:

  • مجموعة رقم (1): الانقطاع من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 6 مساءً بدلاً من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.
  • مجموعة رقم (2): الانقطاع من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 6 مساءً بدلاً من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 2 ظهرًا.
  • مجموعة رقم (3): الانقطاع من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 7 مساءً بدلاً من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 3 عصرًا.
  • مجموعة رقم (4): الانقطاع من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 7 مساءً بدلاً من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 4 مساءً.
  • مجموعة رقم (5): الانقطاع من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 5 مساءً كما هي عليه حاليًا.
  • مجموعة رقم (6): الانقطاع من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 5 مساءً بدلاً من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 5 مساءً.