لمستخدمي أندرويد وآيفون…5 إعدادات لتحسين تجربة استخدام الهاتف

لمستخدمي أندرويد وآيفون…5 إعدادات لتحسين تجربة استخدام الهاتف
الايميل

أصبحت الهواتف الذكية جزء لا يتجزأ من حياتنا؛ حيث يتم استخدام الهاتف المحمول في العديد من الأشياء وتسير العديد من الأمور وكذلك يمكن الاعتماد في إنجاز مهام العمل وإرسال واستقبال الرسائل عبر البريد الإلكتروني”جيميل”، ويمكن تحسين تجربة المستخدم في الهواتف الذكية وخاصة الايميل من خلال 5 اعدادات يقوم بها المستخدم تحسن من عمليات ارسال الرسائل عبر البريد الإلكتروني سواء على هواتف أندرويد أو آيفون.

لمستخدمي أندرويد وآيفون…5 إعدادات لتحسين تجربة استخدام الهاتف
الايميل

5 إعدادات لتحسين تجربة استخدام الهاتف 

يمكن تسريع عمليات الإرسال عبر “جيميل” من خلال عدة إعدادات نقوم بها على الهاتف سواء أندرويد أو آيفون.

تخصيص الإشعارات

قد يعاني بعض الأفراد من الازعاج لكثرة اشعارات رسائل البريد الإلكتروني؛ حيث أن البريد الالكتروني “جيميل” بإرسال اشعارات عز كل رسائل  البريد بشكل افتراضي.

لذلك يمكن تخصيص الاشعارات في البريد الالكتروني على الأولوية العالية أو الأولوية الكاملة على هواتف أندرويد أو آيفون للرسائل الهامة فقط، ويمكن قفل اشعارات رسائل البريد تماماً.

تحديد رسائل البريد الإلكتروني حسب الفئة 

يمكن تخصيص فئات في رسائل البريد الإلكتروني بدلاً من كونها عشوائي مثل تحديد فئة لاشعارات وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل محادثات بين شخصين أو رسائل البريد الترويجية أو تحديد رسائل بريد تحتوي على إيصالات والفواتير والكشوفات.

الرد التلقائي على رسائل البريد الإلكتروني

في حالة انك خارج مكتب العمل أو في اجازات وتحاول تجنب الرد على كل رسائل البريد الرسمية التي تم إرسالها اليك، يمكنك في هذه الحالة تفعيل خيار الرد التلقائي على رسائل البريد الإلكتروني وتخصيص رسالة معينة تحتوي على اليوم وموضوع الرسالة وجميع التفاصيل وتخبرهم انك خارج المكتب.

وفي حالة انك تريد اخبار جهات الاتصال لديك يمكنك تفعيل خيار الإرسال إلى” جهات الاتصال الخاصه بك فقط”.

البريد الالكتروني
البريد الالكتروني

تمكن التوقيع الافتراضي

يمكن من خلال هذه الميزة الموجودة في قائمة إعدادات البريد الالكتروني “جيميل”  تضمين توقيع افتراضي يحمل الاسم والمنصب ومعلومات الاتصال يكون في أسفل كل رساله ترسلها عبر البريد الإلكتروني.

الإنشاء الذكي

من خلال تمكين خيار الانشاء الذكي والرد الذكي على هواتف أندرويد أو آيفون يقدم لك البريد الالكتروني “جيميل” عند البدء في إنشاء رسالة على الإيميل اقتراحات ذكية لكتابة الرسالة ويمكن كذلك أن يقدم اقتراحات للرد على رسائل البريد، وبذلك يكون كتابة رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها أمر في غاية السهولة.