متى موعد الاختبارات النهائية 1445 بعد التعديل في مكة المكرمة؟

متى موعد الاختبارات النهائية 1445 بعد التعديل في مكة المكرمة؟
موعد الاختبارات النهائية 1445

يواصل الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات التي تعتمد التقويم الدراسي ثلاث فصول دراستهم، حيث أوشكت الاختبارات النهائية والتي كان مقررا لها نهاية ذي القعدة، ولكن تم التعديل على هذا الموعد بالنسبة لطلاب مكة المكرمة وذلك بسبب حلول موسم الحج وتوافد حجاج بيت الله الحرام.

متى موعد الاختبارات النهائية 1445 بعد التعديل في مكة المكرمة؟
موعد الاختبارات النهائية 1445

متى تبدأ الاختبارات النهائية 1445 في مكة المكرمة؟

قد يشعر طلبة وطالبات مدارس مكة المكرمة ببعض الضغط في مناهج الفصل الدراسي الثالث وذلك بسبب تقديم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث مدة حوالي 10 أيام كاملة، مما يستدعي تكثيف الجهد في استذكار الدروس الأيام القادمة، حيث تم جدولة الاختبارات نظراً لاقتراب موسم الحج، ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات العملية في 14 ذي القعدة 1445هـ، أما الاختبارات التحريرية في 18 ذي القعدة 1445هـ، وتنتهي يوم 22 ذي القعدة 1445.

فيما سيتم استكمال المناهج الدراسية عبر منصة مدرستي عن طريق التعليم عن بعد، حتى موعد نهاية العام الدراسي وفق التعديل الأخير في التقويم الدراسي.

موعد الاختبارات في السعودية

عندما تم التعديل على مواعيد امتحانات طلاب مدارس مكة المكرمة، كان هذا القرار بشكل استثنائي بسبب موسم الحج، ولكن باقي الإمارات لا تزال تعتمد نفس الموعد الذي تم الإعلان عنه وفق التقويم الدراسي 1445، وهو أن تبدأ الاختبارات التحريرية يوم 27 ذي القعدة على أن تنتهي يوم 4 ذي الحجة 1445.

متى تبدأ إجازة آخر العام 1445؟

بنهاية آخر يوم من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، تكون قد انتهت السنة الدراسية بالفعل، حيث يدخل طلاب مكة المكرمة في إجازة صيفية أطول، تبدأ من يوم 22 ذي القعدة، بينما باقي الطلاب يبدأون إجازاتهم بدءًا من يوم 4 ذي الحجة، أي بفارق 12 يوما عن الآخرين.