متى عيد الأضحى المبارك 1445 وموعد إجازة العيد في المدارس والجامعات والبنوك بالسعودية

متى عيد الأضحى المبارك 1445 وموعد إجازة العيد في المدارس والجامعات والبنوك بالسعودية
متى عيد الأضحى المبارك

يتساءل العديد من طلاب المدارس والعاملين بالدولة عن متى عيد الأضحى المبارك 1445 وذلك من أجل الحصول على الاجازة وأخذ قسط من الراحة من العمل والدراسة، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذا الموعد بالإضافة إلى بعض من المعلومات الأخرى حول موعد إجازة الطلاب والطالبات والبنوك والعاملين بالقطاع العام والخاص.

متى عيد الأضحى المبارك 1445 وموعد إجازة العيد في المدارس والجامعات والبنوك بالسعودية
متى عيد الأضحى المبارك

متى عيد الأضحى المبارك 1445؟

متى عيد الأضحى المبارك 1445؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يريد معرفة اجابتها العديد من العاملين بالمملكة خاصة طلاب المدارس والجامعات والبنوك، لهذا فإنه من المقرر أن عيد الأضحى المبارك يأتي في اليوم العاشر من شهر ذو الحجة والذي يوافق هذا العام يوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر يونيو 2024.

موعد إجازة عيد الأضحى للطلاب

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام سوف تبدأ في المدارس بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق الرابع من شهر ذو الحجة 1445 والذي يوافق موعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي لكافة طلاب المملكة العربية السعودية.

موعد إجازة عيد الأضحى 1445 في البنوك

يرغب العديد من الأشخاص معرفة موعد اجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام في البنوك، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن إجازة عيد الأضحى هذا العام في البنك المركزي السعودي سوف تستمر لمدة تسعة أيام تبدأ من اليوم الخامس من شهر ذو الحجة وتنتهي آخر يوم من أيام التشريق، وأوضحت الوزارة أن هناك العديد من البنوك السعودية لا ينطبق عليها هذا القرار وهي البنوك التي تقع في منطقة تشهد كثافة سكانية مرتفعة.

إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالقطاع العام والخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن العاملين بالقطاع العام سوف يحصلون على إجازة عيد الأضحى المبارك بداية من اليوم الخامس من شهر ذو الحجة 1445 حتى يوم الثالث عشر من الشهر نفسة مشيرة إلى أن هذه الاجازة سوف تستمر لمدة تسعة أيام.

وأشارت إلى أن العاملين بالقطاع الخاص سوف يحصلون على إجازة عيد الأضحى المبارك بداية من اليوم التاسع من شهر ذو الحجة 1445 حتى اليوم الثالث عشر من الشهر نفسه موضحة بأن إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص مدتها خمسة أيام فقط.