الساعة كم ينزل حساب المواطن مصرف الراجحي في حسابات المستفيدين الدفعة 78 لشهر مايو 2024

الساعة كم ينزل حساب المواطن مصرف الراجحي في حسابات المستفيدين الدفعة 78 لشهر مايو 2024
الساعة كم ينزل حساب المواطن

يعد برنامج حساب المواطن واحد من أهم برامج الدعم الموجودة داخل أراضي المملكة العربية السعودية حيث يستفاد منه عدد كبير من المواطنين السعوديين الذين يعانون من قلة الدخل والذين يريدون معرفة الساعة كم ينزل حساب المواطن مصرف الراجحي في حسابات المستفيدين للدفعة 78 الخاصة بشهر مايو وهو ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير.

الساعة كم ينزل حساب المواطن مصرف الراجحي في حسابات المستفيدين الدفعة 78 لشهر مايو 2024
الساعة كم ينزل حساب المواطن

الساعة كم ينزل حساب المواطن مصرف الراجحي؟

يتساءل العديد من مواطني المملكة العربية السعودية المستحقين للدعم الذي يقدمه برنامج حساب المواطن عن الساعة كم ينزل حساب المواطن في مصرف الراجحي؟ لهذا قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالإجابة على هذا السؤال موضحة أن البرنامج يقوم بإيداع دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين الخاصة ببنك الراجحي في تمام الساعة الثانية عشر صباحاً في اليوم المحدد للإيداع على أن يقوم المستفيدين بصرف مستحقاتهم من بنك الراجحي بداية من الساعة التاسعة صباحاً يوم الخميس القادم الموافق 9 مايو 2024 على مدار اليوم.

موعد ايداع حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن اليوم العاشر من كل شهر ميلادي هو يوم إيداع حساب المواطن في حسابات المستفيدين البنكية وذلك إذا لم يصادف هذا اليوم يوم إجازة في البلاد، حيث أوضحت الوزارة أنه يتم تغيير هذا الموعد في حاله موافقته يوم إجازة في البلاد، ولذلك سوف يتم صرف حساب المواطن يوم الخميس القادم الموافق 9 مايو 2024 بدلاً من الجمعة.

شروط استحقاق حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عدد من الشروط التي لابد من توافرها في الأفراد الذين يرغبون الحصول على دعم حساب المواطن حيث جاءت أهم هذه الشروط على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية السعودية.
  • لابد أن يكون المتقدم مستقر بشكل دائم أراضي الدولة السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم غير مستقر في واحدة من دور الإيواء التي تتبع الحكومة السعودية والتي تتمثل في كل من المستشفيات والسجون.
  • لابد أن لا يقل عمر المتقدم عن ثماني عشر عام.
  • يجب أن يكون المتقدم يمتلك حساب فعال في إحدى بنوك المملكة.
  • يشترط أن يكون المتقدم ليس لديه أي أصول لها قيمة كبيرة مثل العقارات والشركات.