العد التنازلي…كم يوم باقي على عيد الأضحى المبارك في مصر والدول العربية؟

العد التنازلي…كم يوم باقي على عيد الأضحى المبارك في مصر والدول العربية؟
موعد عيد الأضحى

يهتم عدد كبير من الأفراد بمعرفة موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024؛ حيث يعد من أهم الاعياد لدي المسلمين في التقويم الهجري، يعيد عيد الاضحي ذكري ذكري استعداد خليل الله ابراهيم عليه السلام الاستعداد لتنفيذ أوامر الله عز وجل بذبح سيدنا اسماعيل ثم فداها الله بكبش عظيم، ويتميز احتفالات العيد بالعديد من العادات والتقاليد التي تزيد العيد بهجة وتضيف الفرحة.

العد التنازلي…كم يوم باقي على عيد الأضحى المبارك في مصر والدول العربية؟
موعد عيد الأضحى

عيد الأضحى

يرتبط عيد الأضحى بالاضحية وتشمل التضحية بالجاموس والابقار والخراف والغنم،  ووضح الكثير من علماء المسلمين أن الأضحية هي تقرب العبد من الله عز وجل وتعزز من فكرة التكافل الاجتماعي والتوسعة على المسلمين بعضهم  البعض.

اجمع العلماء على أهمية الأضحية وأن لها منزلة كبيرة في الاسلام وقد ورد العديد من الآيات والأحاديث التي تدل على عظم هذا الأمر.

بالاضافة الى أهمية الأضحية في على المستوي الاجتماعي لإطعام الفقراء والمساكين واليتم وأبناء السبيل.

كم يوم باقي على عيد الأضحى؟

ينتظر ملايين المسلمين حول العالم موعد عيد الأضحى المبارك والقيام بالتقرب الى الله بالاضحية والاحتفال بالعيد، وهو ثاني عيد للمسلمين وفقاً للشريعة الإسلامية يتم الاحتفال بعيد الفطر وعيد الأضحى.

يأتي عيد الأضحى المبارك في شهر ذو الحجه والذي يعد آخر الأشهر  الهجرية والذي يكون الشهر الـ 12 وفقاً للتقويم الهجري.

عيد الاضحى
عيد الاضحى

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بتحديد وقفة عيد الأضحى المبارك وفقاً للحسابات الفلكية وهو من المقرر أن يوم السبت 9 من ذو الحجه 1445 والذي يوافق في التاريخ الميلادي يوم 16 يونيو 2024.

من المقرر أن يكون موعد عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد 10 من ذو الحجه 1445 والذي يوافق 17 يونيو 2024، يتبقي على أول أيام عيد الأضحى 41 يوم، وسوف يقوم دار الإفتاء المصرية باستطلاع هلال شهر ذو الحجه لتأكيد الموعد الشرعي لعيد الاضحى 2024.