متى يصادف عيد الاضحى 2024 الأردن.. وكم عدد أيام الإجازة؟

متى يصادف عيد الاضحى 2024 الأردن.. وكم عدد أيام الإجازة؟
موعد عيد الاضحى 2024 الأردن

أصبح موعد عيد الأضحى 2024 محط اهتمام المسلمين في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أنه يُمثل مناسبةً دينية عظيمة ويعد ثاني أعياد للمسلمين وفيه يؤدي المسلمون أعظم ركن في الإسلام ألا وهو ركن الحج، كما يُمنح العاملون في جميع المؤسسات والدوائر الرسمية إجازة مدفوعة الأجر، لذلك يبحث الكثير من المواطنين عن موعد عيد الأضحى وعدد أيام إجازة العيد في الأردن، وهذا ما سنتناوله بالتفصيل عبر السطور التالية.

متى يصادف عيد الاضحى 2024 الأردن.. وكم عدد أيام الإجازة؟
موعد عيد الاضحى 2024 الأردن

موعد عيد الاضحى 2024 الأردن

في الأردن، ينتظر الناس بفارغ الصبر موعد عيد الأضحى لعام 2024، الذي يأتي في اليوم التالي ليوم عرفة، وهو اليوم الذي يقف فيه حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات لأداء مناسك الحج الأساسية في التاسع من شهر ذي الحجة، ومع أذان المغرب، ينفرون إلى المزدلفة لقضاء الليل هناك.

ولكن، لا يمكن الجزم بتحديد موعد العيد بدقة في الوقت الراهن، حيث أنه يعتمد على رؤية هلال شهر ذي الحجة، والتي يُتوقع أن تصدر الدعوة لتحريها من السلطات السعودية مساء يوم الخميس 29 ذي القعدة، والذي يوافق 6 يونيو/حزيران 2024، وفقًا لتقويم أم القرى.

متى يصادف عيد الاضحى 2024 الأردن؟

يتساءل الكثيرون متى يصادف عيد الاضحى 2024 الأردن؟ حيث المناسبة الدينية العظيمة التي تمتاز بإحياء شعائر الله وروح العبادة، وتملؤها البهجة والفرح والتآخي، إذ أنه وفقًا للتقويم الفلكي، يُتوقع أن يكون الجمعة السابع من يونيو/حزيران 2024هو بداية شهر ذي الحجة 1445، مما يجعل يوم السبت 15 من يونيو هو يوم وقفة عرفات، بينما سيصادف عيد الأضحى المبارك يوم الأحد 16 من شهر يونيو، المصادف 10 من شهر ذي الحجة.

كم عدد أيام الإجازة في الأردن؟

يبحث العديد عن كم عدد أيام الإجازة في الأردن؟ حيث يعتبر عيد الأضحى المبارك مناسبة مميزة للمسلمين في الأردن، يترقبون قدومه ويتطلعون للاستمتاع بفترة الاحتفالات والراحة، ورغم ذلك فإن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية لم تعلن بعد عن موعد رسمي للعطلة، إلا أنه من المتوقع أن تكون إجازة عيد الأضحى في المؤسسات والدوائر الرسمية كما هو متعارف عليه في الأردن خمسة أيام، بدءًا من يوم السبت الموافق 15من يونيو/حزيران، والذي يصادف اليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1445، وتستمر حتى نهاية يوم الأربعاء التاسع عشر من الشهر نفسه، وربما تتخذ الحكومة قرارًا بتمديد العطلة لتشمل نهاية يوم الخميس.